تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2020

المصدر:
مراجعة شاملة لدفتر الشروط المتعلق باستراد الحبوب
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

قام الديوان الوطني للحبوب بمراجعة شاملة لدفتر الشروط المتعلق باستراد الحبوب خصوصا القمح لارتباطه الوطيد والاساسي بالامن الغذائي الوطني

وتكللت مجهودات المدير الجديد بعد ستة اشهر من الدراسة والتمحيص لا ستصدار دفتر الشروط الجديد الذي يراعي ويأخذ بعين الاعتبار كشرط اساسي النوعية الاولى والجيدة للقمح والحبوب المستوردة وفق لمعايير الجودة العالمية لهذه المادة الاساسية.

وكما هو معروف بان الجزائر تعد من اهم المستوردين للقمح اللين في العالم والذي لا ينتج في الجزائر الا بنسبة لا تتعدى 3% فقط. باعتبار ان الجزائر منتجة فقط للقمح الصلب . وفي هذا الصدد ولتدعيم قاعدة الامن الغذائي من المادة الاساسية ولاضفاء سياسة اكثر انفتاح وشفافية في استراد هذه المادة الاساسية لغذاء الجزائريين علمت” الجزائر الآن” من مصادر مؤكدة  بأن  الديوان الوطني للحبوب يتجه خلال الايام القادمة الى الاعلان عن اعلان ابداء رغبة دولية لمراجعة القائمة القصيرة للمتعاملين الموردين للحبوب بأنواعها وذلك من اجل القضاء على ظاهرة الهيمنة والاحتكار وكذا توسيع وتنويع قائمة المتعاملين الاقتصادين العالمين لمنتجي الحبوب وكذلك من اجل خلق التنافسية في الاسعار والنوعية وفق لمتطلبات السوق الوطنية والمحافظة على ديمومة المخزون الاستراتيجي لهذه المادة وكذا الامن الغذائي الوطني.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟