مراجعة شاملة لدفتر الشروط المتعلق باستراد الحبوب

عمار2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
مراجعة شاملة لدفتر الشروط المتعلق باستراد الحبوب

قام الديوان الوطني للحبوب بمراجعة شاملة لدفتر الشروط المتعلق باستراد الحبوب خصوصا القمح لارتباطه الوطيد والاساسي بالامن الغذائي الوطني

وتكللت مجهودات المدير الجديد بعد ستة اشهر من الدراسة والتمحيص لا ستصدار دفتر الشروط الجديد الذي يراعي ويأخذ بعين الاعتبار كشرط اساسي النوعية الاولى والجيدة للقمح والحبوب المستوردة وفق لمعايير الجودة العالمية لهذه المادة الاساسية.

وكما هو معروف بان الجزائر تعد من اهم المستوردين للقمح اللين في العالم والذي لا ينتج في الجزائر الا بنسبة لا تتعدى 3% فقط. باعتبار ان الجزائر منتجة فقط للقمح الصلب . وفي هذا الصدد ولتدعيم قاعدة الامن الغذائي من المادة الاساسية ولاضفاء سياسة اكثر انفتاح وشفافية في استراد هذه المادة الاساسية لغذاء الجزائريين علمت” الجزائر الآن” من مصادر مؤكدة  بأن  الديوان الوطني للحبوب يتجه خلال الايام القادمة الى الاعلان عن اعلان ابداء رغبة دولية لمراجعة القائمة القصيرة للمتعاملين الموردين للحبوب بأنواعها وذلك من اجل القضاء على ظاهرة الهيمنة والاحتكار وكذا توسيع وتنويع قائمة المتعاملين الاقتصادين العالمين لمنتجي الحبوب وكذلك من اجل خلق التنافسية في الاسعار والنوعية وفق لمتطلبات السوق الوطنية والمحافظة على ديمومة المخزون الاستراتيجي لهذه المادة وكذا الامن الغذائي الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل