تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2020

المصدر:
الرئيس الموريتاني يطلق برنامجا للإقلاع الاقتصادي بـ632 مليون دولار
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

أطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني برنامجا للإقلاع الاقتصادي ومواجهة آثار جائحة “كورونا” بتمويل ذاتي يزيد عن 632 مليون دولار.

وقال الغزواني في خطاب وجهه إلى المواطنين مساء الأربعاء ونقلته وسائل اعلام، أنه “تجسيدا لمقتضيات العقد الانتخابي الذي على أساسه نلنا ثقتكم، بذلنا في الفترة المنصرمة جهودا كبيرة في سبيل تجسيد مضامين وأهداف سياستنا العامة في مختلف أبعادها ومستوياتها”.

وأضاف أن انتشار جائحة كورونا أفرز واقعا اقتصاديا واجتماعيا جديدا بالغ الخطورة والتعقيد كان له انعكاسات سلبية عميقة على الوضع العام للاقتصاد الوطني بما سببه من تراجع في الناتج الداخلي الخام وزيادة عجز الميزانية.

وأشار أنه من أجل معالجة هذه الآثار السلبية والتغلب على تحديات وإكراهات ما بعد كورونا تقرر إطلاق برنامج اقتصادي متكامل بتمويل ذاتي يربو غلافه الإجمالي على 24.1 مليار اوقية (ما يعادل 632 مليون دولار).

وأوضح أن هذا البرنامج الجديد والمستقل والذي سيتم تنفيذه على مدى 30 شهرا، يهدف إلى إحراز الشروط الضرورية لانتعاش اقتصادي جديد وفق مقاربة تشاركية شاملة تمنح القطاع الخاص دورا اقتصاديا فاعلا وتعمل على خلق المزيد من فرص العمل وعلى الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية في مجالات الزراعة والتنمية الحيوانية والصيد.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟