بيان سوناطراك حول حادث التسرب النفطي

نور4 سبتمبر 2020آخر تحديث :
بيان سوناطراك حول حادث التسرب النفطي

أصدرت شركة سوناطراك بيانا حول حادثي التسرّب اللذان وقعا بولاية الوادي ، على مستوى أنبوب OK1 الذي يربط حوض الحمراء (حاسي مسعود) بسكيكدة، إلى “سوء الأحوال الجوية التي مست الولايات الجنوبية”.

التسرب وقع “بمخرج محطة الضخ SP2 ببلدية جامعة بولاية الوادي”، أكد البيان تحكم عمال الصيانة لسوناطراك فيه مع استمرار الإصلاحات.

في حين سجّل التسرب الثاني “بمنطقة البعاج بـالولاية المنتد بة المغير”، حيث يشير البيان إلى أن هذا التسرب حدث على مستوى وادٍ في المنطقة وهو في حالة فيضان حالياً.

و قامت مصالح المنشأة النفطية ، بعزل المقطع بين النقطتين الكلومتريتين PK 233 و PK 264 + 300 ، مع اتخاذ كل التدابير اللازمة للسيطرة على الوضع ، أهمها وقف الضخ مؤقتا عبر هذا الأنبوب وكذا تجنيد كل الفرق التقنية المختصة للقيام بعمليات التصليح اللازمة في أقرب الآجال الممكنة و في ظروف آمنة لضمان سلامة الأفراد و المنشآت مع مراعاة الحفاظ على البيئة”،

كما دعا البيان سكان المنطقة “لعدم الاقتراب من خط الأنابيب و مخلّفات التسريب و كذا تسهيل تدخل أعوان الصيانة للسيطرة على الوضع”.

وكانت مصالح الحماية المدنية لولاية الوادي قد أعلنت مساء أمس ، عن تدخلها لإخماد حريقين نشبا في أنبوبين للنفط يبعدان عن بعضهما حوالي 500  بمنطقة أم الطيور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل