القضية الفلسطينية على طاولة وزراء الخارجية العرب هذا الأربعاء.

مسعود زراڨنية6 سبتمبر 2020آخر تحديث :
القضية الفلسطينية على طاولة وزراء الخارجية العرب هذا الأربعاء.

من المقرر أن يعقد وزراء الخارجية العرب، الأربعاء المقبل، اجتماعا عن بعد، يخصص لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية و كذا مستقبل السلام في منطقة الشرق الأوسط في ظل التطورات الأخيرة، بالإضافة إلى قضايا إقليمية وعربية أخرى.

وحسب مصدر مسؤول بالجامعة العربية، فإنه تم اختصار مشروع جدول الأعمال ليتضمن عددا من البنود السياسية والأمنية والاجتماعية والصحية والادارية، التي تعني العمل العربي المشترك ، وفي مقدمتها آخر تطورات القضية الفلسطينية خاصة بعد المستجدات التي شهدتها المنطقة في الآونة الاخيرة .

وسيناقش المجلس كذلك حسب ذات المصدر، “تطورات الوضع في ليبيا وبقية الازمات السياسية على الساحة العربية، إلى جانب مواضيع أخرى، اجتماعية وصحية، منها التعاون العربي في مجال التصدي لجائحة كورورنا والاستراتيجية العربية للوقاية منها

والاستجابة لمناهضة كافة اشكال العنف في وضع اللجوء والنزوح”.

ومن المنتظر أن يعقد المندوبون الدائمون للدول العربية لدى الجامعة، اجتماعات تحضيرية بمقر الأمانة العامة للجامعة ابتداء من يوم غد الاثنين للتحضير لأعمال المجلس الوزاري العربي الذي سترأسه فلسطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل