تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2020

كيف تطيل عمر بلاي ستشين 4 وإكس بوكس 1
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

بعد مرور نحو سبع سنوات على إطلاق وحدات الألعاب الشهيرة بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس 1، لا تزال المنصتان تحظيان بشعبية كبيرة بين عشاق ألعاب الفيديو.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق وحدات بلاي ستشين 5 وإكس بوكس سيريز إكس الجديدة هذا الخريف، ولكن هناك عدة أسباب تجعل الكثيرين يحجمون عن تبني الوحدات الجديدة، خاصة مع توافر عدد محدود منها نتيجة اضطراب سلاسل التوريد بسبب أزمة فيروس كورونا.

وإذا كنت تمتلك وحدة ألعاب قديمة ولا تخطط لشراء واحدة جديدة أو الترقية للجيل الأحدث، نقدم لك مجموعة من النصائح لإطالة عمر وحدتك القديمة، بحسب موقع سي نت الإلكتروني:

حافظ على البرودة
الحرارة هي عدو الأجهزة الإلكترونية المنزلية، لذلك يجب تبريد هذه الأجهزة بانتظام وتجنب ارتفاع حرارتها بشكل كبير مما يهدد بتلفها.

لا تحتفظ بوحدة التحكم الخاصة بك في خزانة زجاجية أو خشبية مغلقة، خاصة عند تشغيلها، ولا تكدس أجهزة أخرى – صندوق كبل أو وحدة تحكم أخرى، على سبيل المثال – فوق وحدة التحكم الخاصة بك. واستخدم علبة من الهواء المضغوط بانتظام لطرد الغبار خاصة من فتحات التهوية.

قم بترقية القرص الصلب إلى SSD كل قرص صلب ميكانيكي له تصنيف MTBF متوسط الوقت بين الأعطال”. وإذا كان القرص الصلب يحتوي على طبق دوار، مثل ذلك الموجود في Xbox One أو PS4 فسوف يتلف في النهاية، وهو بطيء نوعاً ما مقارنة بمحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة الأحدث.

ولحسن الحظ، يعد استبدال القرص الصلب أو ترقيته من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لمنح وحدة الألعاب دفعة قوية، وتدعم كلتا وحدتي التحكم الآن محركات الأقراص الخارجية، لذلك قد يكون من الأسهل توصيل أحدها للحصول على مساحة تخزين إضافية أسرع.

استبدل محرك الأقراص الضوئية
من الصعب التفكير في جهاز إلكترونيات استهلاكي شائع آخر لا يزال مزوداً بمحرك أقراص DVD أو Blu-ray
ويستخدم الكثير من اللاعبين التنزيلات الرقمية الآن والتي قد لا تلاحظ حتى ما إذا كان محرك الأقراص الضوئية لوحدة التحكم لديك لا يعمل. ستحتاج إلى مصدر محرك أقراص جديد مدعوم من اللوحة الأم في بلاي ستيشن 4، وفي حالة إكس بوكس 1 قم بتبديل لوحة الدوائر الداخلية من محرك الأقراص الضوئية القديم إلى محرك الأقراص الجديد.

إصلاح مشكلات البرامج ونظام التشغيل
عند حدوث مشاكل في الجهاز أعد تشغيله، هذه هي النصيحة البديهية الأكثر قبولاً عالمياً للدعم الفني، وهذا ينطبق أيضاً على وحدات التحكم في الألعاب. لكن هذا ليس هو الحال دائماً، و الخطوة التالية ليست بأي حال من الأحوال علاجاً لجميع المشاكل، ولكن كما أن أفضل طريقة لتسريع جهاز كمبيوتر محمول بطيء هي إعادته إلى إعدادات المصنع، يمكن أن ينطبق الشيء نفسه على وحدة تحكم الألعاب.

وكل ما عليك فعله بعد إعادة التعيين هو إعادة تنزيل ألعابك المفضلة، ويجب أن تؤدي إعادة التعيين إلى ضبط المصنع إلى مسح الكثير من القمامة القديمة من محرك الأقراص الثابت لوحدة التحكم.

أجهزة إكس بوكس 1
إذا كنت تواجه مشكلة، فجرّب أولاً وضعية إعادة التشغيل الصعبة، والتي تختلف عن مجرد وضع النظام في وضع السكون وإيقاظه مرة أخرى (تسمى أيضاً وضع الطاقة المنخفضة). يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 10 ثوان.

توجه إلى قائمة الإعدادات وانتقل إلى الإعدادات> النظام> معلومات وحدة التحكم> إعادة تعيين وحدة التحكم. سيكون هناك خيار للاحتفاظ بألعابك وتطبيقاتك مثبتة، والتي ستؤدي فقط إلى إعادة تعيين البرامج الثابتة لوحدة التحكم.

بلاي ستيشن 4
انتقل إلى PlayStation Network / Account Management> Activate as your Primary PS4> غيّر هذا الخيار إلى إلغاء التنشيط إذا كان نشطًا حالياً> ثم العودة إلى الإعدادات> التهيئة> اختر إما استعادة الإعدادات الافتراضية، التي تحافظ على تثبيتات الألعاب وحفظها، أو تهيئة بلاي ستيشن 4 وهو خيار المسح الكامل.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟