المجلس المستقل للأئمة يطالب برفع الحظر عن صلاة الجمعة.

ب جموعي6 سبتمبر 2020آخر تحديث :
المجلس المستقل للأئمة يطالب برفع الحظر عن صلاة الجمعة.

في حوار له مع وسائل اعلام محلية دعا رئيس المجلس المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جمال غول، الحكومة إلى إعادة النظر في قرار استمرار تعليق صلاة الجمعة في المساجد.

ويرى جمال غول أنه بعد مرور أسبوعين من التفح التدريجي للمساجد اتضح التزام المصلين بالإجراءات الوقائية ما يستدعي السماح لإقامة صلاة الجمعة التي علقت قبل 6 أشهر.

وشدد رئيس المجلس المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية على ضرورة فتح مساجد الجمهورية لإقامة صلاة الجمعة باعتبارها من أهم الواجبات الدينية في حياة الجزائريين، اضافة الى تأثير خطبها على توجيه المجتمع، مقترحا ان يتم استغلال مصليات النساء والمساحات المجاورة للمساجد لمنع الاكتظاظ سيما وأن عدد المصلين في تناقص بسب تأثيرات كوفيد 19.
مؤكدا أن عودة صلاة الجمعة هي فرصة لتوعية وتحسيس المواطنين في ظل تفشي غير مسبوق للجريمة والاعتداء والسطو على ممتلكات الغير من قبل عصابات الأحياء في الأشهر الأخيرة.

ويذهب المجلس المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية إلى حد التأكيد أن الوقت مناسبة لإستكمال فتح جميع مساجد الجمهورية، وتغيير توقيت الحجر المنزلي بحيث يمكن للمصلي أداء صلاة الفجر في المسجد، مستندا إلى التجربة الناجحة في فترة الفتح التدريجي والتزام بقواعد الوقاية والبرتوكول الصحي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل