تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2020

المصدر:
24 قتيل في حرائق غابات غرب أمريكا وإجلاء نصف مليون في أوريجون
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

اصدرت السلطات أوامرا بإجلاء نحو نصف مليون شخص في ولاية أوريجون الأمريكية نتيجة عشرات حرائق الغابات الضخمة التي تؤجهها الرياح والتي اجتاحت ولايات الساحل الغربي للولايات المتحدة يوم الجمعة ودمرت آلاف المنازل كما أودت بحياة 24 على الأقل خلال الأيام الماضية..

وذكرت هيئة الإطفاء في كاليفورنيا أن إجمالي عدد المتوفين في الحرائق على الساحل الغربي للولايات المتحدة والتي بدأت في شهر أوت ارتفع إلى 24 بعد العثور على سبعة متوفين في وقت متأخر يوم الخميس في مناطق سكنية جبلية محروقة على بعد نحو 137 كيلومترا شمالي سكرامنتو في ولاية كاليفورنيا.

وقال مكتب إدارة الأزمات في أوريجون إن عدد من صدرت الأوامر بإجلائهم في الولاية وحدها قفز إلى نحو 500 ألف يمثلون نحو ثمن إجمالي عدد السكان بينما تعرضت ضواحي مدينة بورتلاند للخطر في الوقت الذي التقى فيه أكبر حريقين في الولاية.

وشردت الحرائق الآلاف أيضا إلى الشمال والجنوب في ولايتي واشنطن وكاليفورنيا.

وتعرضت أوريجون لأكبر الأضرار من قرابة مئة حريق كبير مشتعلة في ولايات الغرب الأمريكي من بينها قرابة 36 حريقا في أوريجون يكافحها نحو 3000 من أفراد الإطفاء ويقول مسؤولون إن هناك حاجة إلى مثليهم.

وفتحت الشرطة تحقيقا جنائيا في حريق واحد على الأقل اشتعل في أشلاند بأوريجون على حدود كاليفورنيا وأتى على عدة مئات من المنازل.
وفي وقت سابق ذكرت الشرطة أن 11 لقوا حتفهم في الحرائق في ولاية كاليفورنيا بينما لقي أربعة حتفهم في أوريجون منذ يوم الاثنين ولقي طفل يبلغ من العمر عاما واحدا حتفه في ولاية واشنطن.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟