الوزير بومزار: “الأولوية في برامج التوظيف المستقبيلة لاتصالات الجزائر لحاملي شهادة التحكم المهني

مسعود زراڨنية14 سبتمبر 2020آخر تحديث :
الوزير بومزار: “الأولوية في برامج التوظيف المستقبيلة لاتصالات الجزائر لحاملي شهادة التحكم المهني

كشف السيد ابراهيم بومزار وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، أن” مؤسسة اتصالات الجزائر وسعيا منها للاستفادة المثلى من الخبرة التي اكتسبها المتربصون على مستواها ، قد بادرت سابقا في إطار تلبية حاجياتها من الموارد البشرية ، بإدماج 1400 شاب من حاملي شهادات تقني وتقني سام في التخصصات التقنية، أدوا تربصاتهم الميدانية على مستوى مصالحها”.

و في نفس السياق أضاف الوزير، في رده على سؤال كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني، طاهر شاوي، ” أنه على هذا الأساس تشير مؤسسة اتصالات الجزائر إنها عاجزة، في الظرف الحالي على توظيف حاملي شهادة التحكم المهني، تفاديا لآي تأثير سلبي على توازناتها المالية و مردوديتها نظرا لارتفاع كتلة الأجور، غير إنها تؤكد انه سيتم إعطاؤهم الأولوية في برامج التوظيف المستقبيلة التي ستعد وفقا لاحتياجاتها، تثمينا للخبرة التي اكتسبوها طيلة تربصهم على مستوى مصالح المؤسسة”.

وطرح النائب بالمجلس الشعبي الوطني، في سؤاله الكتابي” مشكل مزوالة بعض الشباب دراستهم لنيل شهادة التحكم المهني في إطار اتفاق مع اتصالات الجزائر، ويقدر عددهم ب 232 متربص، وبعد فترة تكوينهم المقدرة ب 18 شهرا، وأثناء فترة التربص وعدوا بإدماجهم في مؤسسة اتصالات الجزائر

ولحد الساعة ما زال المتربصون في التحكم المهني في بطالة، مؤكدا أنه طرح هذا الانشغال على وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، بخصوص إقصاء متربصي اتصالات الجزائر التحكم المهني من التوظيف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل