تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2020

المصدر:
تقارير عن توفر لقاح كورونا الصيني بحلول شهر نوفمبر2020
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

 

أفادات تقارير صحفية صدرت يوم أمس الثلاثاء بأن أحد لقاحات فيروس كورونا التي يتم تطويرها في دولة الصين قد يصبح متاحا للاستخدام العام بحلول شهر نوفمبر من العام الجاري، وذلك وفقا لتصريحات مسؤول داخل المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.

وأضافت التقارير أن هناك أربعة لقاحات تعتبر في المرحلة النهائية من التجارب السريرية، وقد تم تقديم ثلاثة لقاحات على الأقل إلى العمال الصينيين ضمن برنامج الاستخدام الطارئ للقاح الذي تم إطلاقه شهر جويلية الماضي.

وقد أظهرت نتائج تجارب المرحلة الثالثة للقاح إيجابية ملحوظة مما يدعم جاهزية واحد من الأربعة لقاحات للاستخدام العام بحلول شهر نوفمبر أو ديسمبر، وذلك عقب تصريحات أحد المتلقين للقاح وتأكيده على عدم ظهور أي أعراض غير طبيعية في الأشهر الأخيرة منذ أخده للقاح في شهر أفريل.

هذا وتقوم وحدة تابعة لمجموعة الأدوية الوطنية الصينية العملاقة Sinopharm وشركة Sinovac Biotech بتطوير اللقاحات الثلاثة في إطار برنامج الاستخدام الطارئ في الصين. فيما تمت الموافقة على لقاح رابع لفيروس كوفيد 19 COVID-19 يتم تطويره بواسطة شركة CanSino Biologics لاستخدامه من قبل الجيش الصيني في جوان2021.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة