قرابة 18 الف طالب في الطب يلتحقون بالمؤسسات الاستشفائية لاتمام التربص الثالث

عمار19 سبتمبر 2020آخر تحديث :
قرابة 18 الف طالب في الطب يلتحقون بالمؤسسات الاستشفائية لاتمام التربص الثالث

جدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان  تذكيره وخلال كملته التي قدمها  خلال زيارته لجامعة ثليجي عمار بالاغواط بالتاكيد ان المعطيات الميدانية وما نجم من نتائج التقييم الذي شرعت فيه الوزارة تشير الى ان عملية استئناف النشاطات البيداغوجية جرت في ظروف مقبولة.

 وذكر الوزير  انه خلال الفترة من 23اوت الى 9 سبتمبر 2020 تم اجراء 805 مناقشات لاطروحات الدكتوراه و7663 مناقشة لمذكرات الماستر في حين استلم 8040 طالب من المدارس العليا للاساتذة شهادات تخرجهم ، اما على مستوى العلوم الطبية المتخصصة فقد تم اجراء المسابقات الوطنية لطلبة شهادة الدراسات الطبية المتخصصة كما التحق 17الف و700 طالب في السنة السابعة طب بالمؤسسات الاستشفائية في اطار اجراء التربص الثالث.

ودعا الوزير الى مضاعفة الجهود واليقظة والتحسيس ومواصلة التنسيق بين مختلف الهيئات والمصالح الادارية والبيداغوجية والخدماتية والتنسيق مع الهيئات الصحية والطبية والسلطات المحلية وهذا من خلال تكثيف عمل الخلية المحلية لمتابعة الازمة الصحية والوضعية الوبائية والبقاء مجندين من اجل انهاء السنة الجامعية الحالية في ظروف مقبولة والاستعداد الجيد من اجل التحضير لتسجيل حملة البكالوريا الجدد والدخول الجامعي المقبل 2020/2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل