تفكيك شبكة إجرامية ببشار وحجز كمية معتبرة من المخدرات

ب جموعي25 سبتمبر 2020آخر تحديث :
تفكيك شبكة إجرامية ببشار وحجز كمية معتبرة من المخدرات

تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI وفرقة مكافحة المخدرات التابعة لأمن ولاية بشار، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مكونة من 4 مشتبه بهم، تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات، انطلاقا من الحدود الغربية للوطن، مع حجز كمية معتبرة من هذه السموم.

تمت هذه العملية النوعية، عقب إستغلال معلومات تفيد بإقدام مشتبه به في العقد الرابع من العمر، على تخزين ونقل المخدرات، وعليه تم إعداد خطة محكمة مكنت من رصد وتوقيف المعني على متن مركبة نفعية من نوع “ماستار”، أين تم ضبط وحجز 6 غرامات من مادة الكيف المعالج ومبلغ مالي قدره 139.000 دج، ومع مباشرة إجراء تفتيش منزل الموقوف الكائن على مستوى مدينة لحمر، بموجب إذن صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، وهذا بالتنسيق مع أفراد الشرطة لأمن دائرة لحمر، تم توقيف مشتبه بهما آخرين (22 و23 سنة) كانا داخل المسكن بعد فشلهما في محاولة الفرار من قوات الشرطة، كما تم ضبط وحجز 19 كلغ و500 غرام من مادة الكيف المعالج، وأسلحة بيضاء من الصنف السادس.

في السياق ذاته، مكنت التحريات المعمقة بشأن القضية، من تحديد هوية مشتبه به آخر من عناصر الشبكة الإجرامية، تم مباشرة عملية تفتيش منزله الخاص ببلدية القنادسة بموجب إذن عن نيابة الجمهورية، تمَّ على إثرها ضبط وحجز كمية أخرى من مادة الكيف المعالج قدر وزنها بـ 13 كلغ و370 غراما، في حين مكنت الأبحاث المستمرة من توقيفه بمدينة بشـار.

هذا ومكنت العملية إجمالا من حجز 32 كلغ و876 غراما من مادة الكيف المعالج، مركبة نفعية، و4 أسلحة بيضاء ومبلغ مالي بالعملة الوطنية قارب الـ 14 مليون سنتيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل