مشروع قانون اساسي لتوظيف حاملي الدكتوراه قيد الدراسة

عمار30 سبتمبر 2020آخر تحديث :
مشروع قانون اساسي لتوظيف حاملي الدكتوراه قيد الدراسة

اكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان من عنابة، انه تم اقتراح مشروع قانون أساسي خاص بالحائزين على شهادة الدكتوراه، بالتشاور مع المديرية العامة للوظيفة العمومية والمؤسسات المختلفة في المحيط الاقتصادي والاجتماعي، لتجسيد هذا الاقتراح في شكل نص قانوني، من شأنه فتح أبواب التوظيف في القطاعات الأخرى لفائدة هذه الفئة من الخريجين ذات التأهيل العالي.
وأضاف بن زيان في كلمته خلال، زيارة العمل والتفقد لولاية عنابة، مرفقا بالوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، بأن الجزائر تعول على باحثيها داخل الوطن وكذا المقيمين بالخارج، «من أجل التجنيد بصفة فعالة والإسهام في تحقيق مسعى الإصلاح والتطوير لدعم أسس الجزائر الجديدة».
وقال الوزير «قطاع التعليم العالي والبحث العلمي الذي يشهد تطورا هائلا و يواجه اليوم تحديات كبرى تتعلق أساسا بالتوفيق بين متطلبات التكفل بالطلب الاجتماعي على التعليم العالي، الذي ما أنفك يتزايد من سنة لأخرى، وبين متطلبات ضمان جودة التعليم والتكوين العاليين». وأكد الوزير على ضرورة ربط البحث العلمي باحتياجات التنمية المستدامة، وإرساء حوكمة راشدة في تسيير المؤسسات وعصرنة إدارتها وسيرها من خلال تعزيز عمليات الرقمنة والتحديث، ودعم انفتاح الجامعة على محيطها الوطني والدولي، وكذا مسايرة التطلعات المشروعة للمجتمع الجزائري في التقدم والتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل