بن باحمد: للجزائر القدرة على إنتاج 200 مليون جرعة لقاح خلال سنة

م .ك27 سبتمبر 2021آخر تحديث :
بن باحمد: للجزائر القدرة على إنتاج 200 مليون جرعة لقاح خلال سنة

حلّ صباح اليوم السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد ضيفا على القناة الثالثة للإذاعة الجزائرية و أكد بن باحمد أن الجزائر تعدّ أول بلد منتج للقاح كورونافاك المضاد لكوفيد-19 في القارة الافريقية، بما أنّ مجمع صيدال العمومي قد حاز على رخصة إنتاج اللقاح من قبل مختبر سينوفاك الصيني.
و قال أن “جزائرفاك “هي المبادرة التي ستمكّن من الاستجابة لاحتياجات المخطط الوطني للتلقيح. كما أن ” أفريكافاك” هي المبادرة التي ستمكن من تغطية طلبات التلقيح على مستوى القارة ليضف أنه سيتم إطلاق عملية إنتاج لقاح كورونافاك بتاريخ 29 سبتمبر 2021

و أوضح أن القدرات الإنتاجية للقاح تقدر بمليون جرعة خلال شهر أكتوبر، فيما تصل إلى 2 مليون جرعة في شهر نوفمبر، و3 ملايين لقاح خلال شهر ديسمبر من عام 2021، فيما سيبلغ الإنتاج 5 ملايين جرعة بداية من جانفي 2022 و أكد بن باحمد أن للجزائر القدرة على إنتاج 8 ملايين جرعة من اللقاح في الشهر بفريق عمل واحد يشتغل لمدة 8 ساعات يوميا، و200 مليون جرعة خلال السنة بفريقي عمل وب 16 ساعة من الإنتاج نهاية 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل