تعليمة جديدة من وزارة التربية

عمار6 مايو 2020آخر تحديث :
تعليمة جديدة من وزارة التربية

استئناف العمل الإداري والبيداغوجي بالمؤسسات التربوية
متابعة الميزانية، الحركة التنقلية ومسار التمدرس

أمرت مصالح الوزير واجعوت مدراء المؤسسات التربوية عبر مختلف ولايات الوطن، بضرورة ضمان المداومة بالمؤسسات لضمان إنجاز العمليات المبرمجة خاصة ما تعلق الأمر بالميزانية، الحركة التنقلية السنوية ومتابعة مسار التمدرس، ودعت مفتشي الإدارة والمالية لمختلف الأطوار الى المتابعة الميدانية ومرافقة مسؤولي المؤسسات وموافاة الوصاية بتقارير تتضمن النقائص والاختلالات الملاحظة.

وجهت وزارة التربية الوطنية مراسلة إلى مديريات التربية عبر التراب الوطني، تأمرهم بضرورة احترام مديري المؤسسات والنظار ومساعدي المدراء ساعات العمل المحددة وفق القوانين السارية المفعول. وأكدت مراسلة الوصاية التي تحوز “البلاد” نسخة منها، على ضرورة استمرارية المرفق العمومي من خلال تواجد المدير والناظر ومستشار التربية والمقتصد والمسير المالي في الطورين المتوسط والثانوي، ومساعد المدير في الطور الابتدائي من الساعة 8 صباحا إلى غاية الساعة 14 مساء مع احترام كافة التدابير الوقائية.

كما أكدت الوزارة على ضرورة حراسة المؤسسة خلال 24 ساعة، وذلك بضبط جدول الخدمة الخاص بالعمال المهنيين. كما أكدت على ضرورة تشجيع العمل عن بعد أو حضور الموظفين عند الاقتضاء إلى مكاتبهم لإنجاز الأعمال المطلوبة منهم، مع ضمان التواصل الدائم مع مصالح مديرية التربية عن طريق وسائل الاتصال من أجل إنجاز العمليات المبرمجة خلال هذا الفصل على غرار الميزانية، الحركة التنقلية السنوية، متابعة مسار التمدرس.

وطلبت مصالح واجعوت مفتشي الإدارة والمالية لمختلف الأطوار، المتابعة الميدانية ومرافقة المدراء مع موافاة الوصاية بتقارير تتضمن النقائص والاختلالات الملاحظة حتى يتسنى معالجتها تفاديا لتعطيل مصالح القطاع. من جهة أخرى دعت مديريات التربية في مراسلة إلى مفتشي التعليم المتوسط والابتدائي ومديري الثانويات والمتوسطات الى تقديم ملف الحركة التنقلية للموسم 2020 ـ2021 مع المصادقة وجوبا على جميع الوثائق المكونة له وتقديمعا الى مصلحة المستخدمين والتفتيش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل