وزير الصحة يطمئن حول الوضعية الوبائية في تمنراست.

ب جموعي5 أكتوبر 2020آخر تحديث :
وزير الصحة يطمئن حول الوضعية الوبائية في تمنراست.

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد هذا الاثنين بولاية تمنراست أن الوضعية الوبائية للملاريا “ليست خطيرة والعلاج متوفر”.

وأوضح الوزير لدى تفقده المؤسسة العمومية الاستشفائية بتمنراست في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى هذه الولاية أن الوضعية الوبائية بخصوص مرض الملاريا الذي سجلت حالات منه ببعض ولايات الجنوب “ليست خطيرة مقارنة ببعض الدول الأخرى وأن العلاج مضمون ومتوفر بشكل كافّ”.

وأشار عبد الرحمان بن بوزيد الذي يرافقه الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات لدى وزارة الصحة, إسماعيل مصباح, “أن الجزائر تسجل حالات من الملاريا وافدة من دول الجوار بسبب تساقط موجة من الأمطار”.

وشدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في ذات السياق على ضرورة أن تكثف السلطات المحلية جهودها لتجنب الإصابات بهذا الداء من خلال محاربة تكاثر حشرة البعوض, سيما بالمستنقعات والبرك المائية, و التركيز, كما أضاف, على عامل الوقاية كآلية ناجعة لمكافحة هذا المرض.

وبذات الموقع استمع الوفد الوزاري لشروحات وافية حول تطور مرض الملاريا بالمنطقة وطرق التعامل معه, و حول مختلف الجهود المبذولة لمكافحته, علما أن هذا الداء يبلغ ذروته في شهر سبتمبر بهذه الولاية الحدودية.

وبخصوص جائحة كورونا (كوفيد-19), أكد السيد بن بوزيد بقوله : “لقد حققنا نتائج مرضية بفضل تظافر جهود مختلف الجهات المعنية.” ويواصل الوفد الوزاري زيارته بتفقد منشآت صحية أخرى بالولاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل