بريطانيا تفتح مدرسة دولية في الجزائر

ب جموعي6 أكتوبر 2020آخر تحديث :
بريطانيا تفتح مدرسة دولية في الجزائر

أعلنت السفارة البريطانية في الجزائر افتتاح مدرسة دولية في الشراقة بالجزائر العاصمة شهر نوفمبر المقبل.
وتقدّم المدرسة خدماتها التعليمية لتلاميذ المراحل الابتدائية والمتوسط والثانوية باللغة الإنجليزية، حسب النظام التعليمي البريطاني، ويستفيد منها أبناء موظفي السلك الدبلوماسي البريطاني في الجزائر، كما يسمح للتلاميذ الجزائريين وأبناء الرعايا الأجانب المقيمين بالجزائر بالدراسة فيها، وفق نصّ الاتفاقية.
ولا تقدّم المدرسة تعليما دينيا، حسب نص الاتفاقية، كما تقدّم دروسا في اللغة العربية للتلاميذ الجزائريين، كما يتلقى التلاميذ الجزائريون دورسا في الجغرافيا والتاريخ الجزائريين.
وستكون الشهادات التي تقدّمها المدرسة الدولية البريطانية في الجزائر لخرّيجيها مطابقة للشهادات البريطانية من المستوى “أ” وللشهادة (البريطانية) العامة للتعليم الثانوي (GCSE) ، ومعترفا بها في الجزائر كذلك.
وتلزم الاتفاقية بأن تقوّم تكاليف الدراسة في المدرسة البريطانية بالنسبة للتلاميذ الجزائريين بالعملة الوطنية، وبنفس العملة تدفع المدرسة رواتب موظفيها من الجزائريين و30 بالمئة كحدّ أدنى من رواتب موظفيها البريطانيين والأجانب، الذين يسمح للمدرسة بدفع ما يصل إلى 70 بالمئة من رواتبهم بالجنيه الاسترليني مع السماح بتحويل نفس النسبة إلى حسابات بالخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل