كورونا تجذب الزوار إلى مقهى في التشيك!

مسعود زراڨنية8 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كورونا تجذب الزوار إلى مقهى في التشيك!

في مطعم وسط مدينة براغ التاريخية اخترع إن صحّ التعبير مالكو المطعم حلوى على شكل فيروس كورونا، في محاولة لوقف الركود الاقتصادي الذي ضرب قطاع الأعمال، الفكرة نالت بالفعل إعجاب الزبائن.

بتصميمه التكعيبي يجذب مبنى “بلاك مادونا” الكثير من السياح، لكن المكان شهد تراجعاَ كبيراً في أعداد الزوار، بسبب السياحة شبه المنعدمة في جمهورية التشيك إثر تفشي جائحة كورورنا.

أولغا بودنيك، صاحبة فكرة الحلوى، في حديث لوكالة “رويترز” قالت :”إن الفكرة راودتها أثناء الإغلاق التام في ربيع هذا العام”. “عثرت على صورة للفيروس على الإنترنت ودرست بالتفصيل كيفية صنع الحلوى… كيف أصنع النتؤات واللون وأعددتها كلها.”أضافت أولغا.

وبالفعل، حققت الحلوى نجاحًا كبيرًا، حيث تجاوزت المبيعات 100 قطعة يوميًا ولا زالت ترتفع.

فويتيك هيرمانك، مدير التسويق بالمقهى صرّح بدوره “لقد أدت أزمة فيروس كورونا إلى انخفاض كبير بالنسبة لنا، بنسبة عشرات بالمائة، كما هو الحال بالنسبة لكثير من الشركات الأخرى”.

.”ولكن في الوقت نفسه، كانت فكرة عرض حلوى كورونا للناس، الذي يعد رمزًا (لواقع اليوم)، أن يظهر (للعالم) أنه لم يتم فقدان كل شيء.”

جدير بالذكر أن جمهورية التشيك تعتبر واحدة من الدول التي تعاني من أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل