تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2020

المصدر:
تنظيم رحلة خاصة إلى المجر لفائدة الطلبة الممنوحين
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن برمجة رحلة خاصة لفائدة الطلبة الممنوحين بدولة المجر وذلك يوم الأربعاء المقبل داعية إياهم إلى إتمام الاجراءات الخاصة بالحصول على التأشيرة و الالتزام بالحجر الصحي الإجباري فور وصولهم إلى هناك، حسبما ورد في بيان الوزارة.

وأعلمت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي الطلبة الجزائريين الممنوحين بالمجر بأنه تمت برمجة رحلة خاصة يوم الأربعاء 14 أكتوبر الجاري و دعتهم إلى إتمام الإجراءات المتعلقة بالحصول على التأشيرة من صنف “د” وملء استمارة الحجر الصحي.

وأضاف البيان أن الطلبة الممنوحين مدعوون إلى القيام بإجراءات الحجر الصحي الإجبارية خلال 10 أيام بمجرد وصولهم إلى المجر وكذا إجبارية القيام بفحصين ل “كوفيد-19” الاول يتم إجراءه يوم السبت 10 أكتوبر على مستوى محل إقامتهم والثاني سوف يتم تنظيمه يوم الاثنين 12 أكتوبر على مستوى الجزائر العاصمة من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

كما دعت الوزارة الوصية الطلبة إلى الالتزام بمجرد وصولهم إلى بودابست باستظهار نسختين من نتيجة الفحصين ل “كوفيد-19” (PCR) بخمسة أيام (120 ساعة) قبل تاريخ الرحلة.

وينتظر من الطلبة المعنيين بالرحلة الخاصة، يضيف البيان، التقرب من مديرية التعاون و التبادل ما بين الجامعات بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي مطلع الأسبوع القادم (يوم الأحد 11 اكتوبر) على التاسعة صباحا “كأقصى حد لاستلام وثائقهم و القيام بإجراءات الصرف” لدى البنك.

كما سيتم التكفل بإقامة جميع الطلبة المقيمين خارج منطقة الوسط وذلك على مستوى الاقامات الجامعية وذلك إلى غاية مغادرتهم. و لهذا الغرض هم مدعوون لإحضار معهم جميع مستلزماتهم الشخصية ووثائقهم الضرورية حيث ستقيم الطالبات بالإقامة الجامعية الجيلالي اليابس ببن عكنون فيما سيقيم الطلبة بالإقامة الجامعية “حيدرة 3″، وفق ذات البيان.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة