وزير الطاقة و المناجم يستقبل سفير كندا بالجزائر

م .ك16 مارس 2021آخر تحديث :
وزير الطاقة و المناجم يستقبل سفير كندا بالجزائر

وزير الطاقة و المناجم يستقبل سفير كندا بالجزائر
استقبل وزير الطاقة و المناجم، السيد #محمد_عرقاب،اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 بمقر وزارته، سفير كندا بالجزائر، السيد #كرستوفر_ويلكي .
خلال هذه المحادثات، أكد الطرفان على العلاقات الثنائية الممتازة بين الجزائر وكندا في مجال الطاقة مشيدين بمستوى الشراكة والتبادل بين المؤسسات الجزائرية و الكندية التي شددا على ضرورة تعزيز ها و توسيعها. كما استعرض السيد الوزير سياسة التنمية في قطاع المحروقات لاسيما في مجالات المنبع و المصب، التكرير، البتروكيمياء ، التكوين و تبادل الخبرات و كذا تحلية مياه البحر، حيث دعا الوزير الشركات الكندية للاستثمار في ميدان المحروقات خاصة مع الانتهاء قريبا من اعداد النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد و الذي سيضع الجزائر في مقدمة الدول الأكثر جاذبية للاستثمارات في هذا المجال.
فيما يخص الجانب المنجمي، فقد دعا الوزير لتطوير وتعزيز فرص الاعمال والاستثمار في القطاع المنجمي الجزائري لاسيما فيما يخص تبادل الخبرات من أجل الاستثماروالشراكة.
من جهته، اكد السفير الكندي عن اهتمام الشركات الكندية في الاستثمار اكثر بالجزائر مشيرا ان الجزائر تعد شريكا مهما و جديا في الميدان الطاقوي و المنجمي حيث دعا سعادة السفير وزير الطاقة للمشاركة في المنتدى الاقتصادي و الاستثماري في مدينة كالغاري الكندية و المزمع عقده شهر سبتمبر المقبل.
وفي الأخير أكد الطرفان على وجود آفاق واعدة وواسعة لمستقبل الشراكة والاستثمار بين مؤسسات البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل