بيان توضيحي من سفارة أذربيجان بالجزائر عن مقال تم نشره في جريدة الجزائر دايلي الإلكترونية.

ب جموعي14 أكتوبر 2020آخر تحديث :
بيان توضيحي من سفارة أذربيجان بالجزائر عن مقال تم نشره في جريدة الجزائر دايلي الإلكترونية.

سفارة جمهورية اذربيجان تكذب المعلومات المنشورة في صحفيتكم الجزائر دايلي بتاريخ 12 اكتوبر 2020 بعنوان ” تعرف على عائلة علييف الحاكمة بأذربيجان” ، و تعتبرها مغلوطة و كاذبة عن جمهورية اذربيجان و لا اساس لها الصحة .

من اجل الحصول على معلومات مؤكدة و مفصلة بخصوص جمهورية اذربيجان و اخر مستجدات عدوان ارمينيا ضدها ، تقترح السفارة عمل لقاء صحفي مع صحيفتكم .

اذربيجان دولة مستقلة و تمارس سياسة السلم و الحوار مع جميع الدول ، تعرضت لعدوان ارمينيا قبل 30 سنة تقريبا ، الذي اسفر عن احتلال 20 بالمئة من اراضيها .

قره باخ الجبلية هي اراضي اذربيجان التاريخية و جزء لا يتجزأ من اراضي جمهورية اذربيجان المعترف بها دوليا .

منذ 27 سبتمبر 2020 ، استهدفت القوات المسلحة لأرمينيا بشكل عشوائي السكان المدنيين والمنازل الخاصة والبنية التحتية المدنية الأخرى على طول خط التماس وفي المناطق البعيدة عن منطقة الصراع في انتهاك صارخ لالتزاماتها بموجب الشؤون الإنسانية الدولية، بما في ذلك اتفاقيات جنيف لعام 1949 وبروتوكولاتها.
لأذربيجان جيش قوي يتمتع بأسلحة متطورة و حديثة و قادر للدفاع عن اراضيه و مواطنيه و الوحدة السيادية و الترابية للوطن ، و يحارب هذا الجيش في اراضي جمهورية اذربيجان من اجل تحرير الاراضي الاذربيجانية المحتلة من قبل ارمينيا بقيادة رئيسه العظيم السيد / الهام علييف الذي يتمتع بمساندة و حب الشعب الاذربيجاني كله له.
نتيجة قصف القوات المسلحة لأرمينيا لأراضي اذربيجان حتى تاريخ 13 أكتوبر / تشرين الأول ، قتل 42 مدنياً ، بمن فيهم الأطفال وكبار السن ، وتم نقل 211 مدنياً إلى المستشفى بإصابات خطيرة، تضرر 1479 منزلاً خاصاً و 66 مبنى سكنيًا و 241 بنية تحتية مدنية وأصبحت غير صالحة للعمل نتيجة هجوم مسلح .
اذربيجان بلد مسلم متمسك بدينه و عقيدته الاسلامية حكومة و شعبا ، و يحترم و يقدر الديانات الاخرى ، و يعيش فيه اقليات ذات ديانات مختلفة بكل احترام و تقدير .
تستضيف اذربيجان مؤتمرات و محافل دولية مختلفة من بينها مؤخرا استضافة قمة رؤساء الاديان ، شارك فيها السيد / عبد الله غلام الله رئيس المجلس الاسلامي الاعلى الجزائري .
اذربيجان بلد متقدم يتمتع بمكانة عالية دوليا و من حوالي 20 سنة تشهد تطورا سريعا في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و الثقافية و العلمية ، هذا ما ساهم في انتعاش اقتصاد الوطن و نقص نسبة البطالة من 56 بالمئة الى 06 بالمئة في مدة قياسية تقدر ب 20 سنة ، و تلعب اذربيجان دورا هاما و محوريا في تنفيذ المشاريع الاقتصادية الكبرى دوليا .
يثق الشعب الاذربيجاني برئيسه ثقة تامة و يواصل في تنفيذ المنجزات الجديدة التي تخدم مصلحة البلد و الشعب و ذلك بقيادته الحكيمة .

نقدم لكم بيان دول حركة عدم الانحياز الذي اصدره الاجتماع الوزاري في 09 اكتوبر 2020
” تدين الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز بشدة استئناف الاعمال العدوانية في النزاع الارميني الاذربيجاني و تأسف للخسائر في الأرواح و تأثير ذلك على السكان المدنيين .
و يعيد الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز تأكيد دعمه لحل النزاع بين ارمينيا و اذربيجان على اساس قرارات مجلس الامن التابع للأمم المتحدة .
و تعرف الدول الاعضاء في الحركة عن دعمها الثابت لاستقلال جمهورية أذربيجان و سيادتها و سلامة اراضيها و تضامنها مع جمهورية اذربيجان وفقا للموقف المبدئي للحركة.
و اخذت الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز في الحسبان دعوة الامين العام للأمم المتحدة ذات الصلة بتاريخ : 27 سبتمبر 2020 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل