تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2020

المصدر:
التعديل الجيني… في النباتات أيضا
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

هل تعتقد حقا أن الخضروات و الفواكه التي نتناولها في حياتنا اليومية هي خضروات طبيعية 100% و أنها هكذا تواجدت منذ القدم؟ إذا كانت إجابتك نعم فأنت مخطئ جدا عزيزي القارئ فالعديد من الخضروات و الفواكه التي يتغذى عليها إنسان اليوم هي معدلة وراثيا إما عن طريق الطرق البدائية للإنسان قديما ((كالتلقيم)) أو معدلة جينيا عن طريق العلوم الحديثة خصوصا من أجل التحكم في حجمها, شكلها, لونها, أو حتى من ناحية المذاق كذلك.
و لعل أول هذه التعديلات قام بها الإنسان البدائي الإفريقي قبل الميلاد هو الموز, فالموز الذي نأكله اليوم ليس موز ذلك الوقت فهو خليط يين نبتتين بريتين هو musa acuminita و balbisiana فأعطت نخلة الموز الذي نعرفها و ليكن أيضا في علمكم أن الموز يعتبر نبتة أكثر من كونه فاكهة.
ثاني أهم هذه التعديلات هو الباذنجان, هذه الثمرة هي من إنتاج العقل البشري فثمرة الباذنجان الأصلية هي ثمرة شائك رأسها و صفراء دائرية و بعد التعديل الجيني نتجت أنواع مختلف لونها من الأرجواني القاتم نزولا بتدرج إلى الباذنجان الأبيض.
ثالثا الجزر, لا يختلف اثنان أن الجزر مفيد جدا لكن قد نختلف في لونه الحالي و شكله فحبة الجزر اليوم كانت قديما مجرد جذر نبتة إذا أكلته تجده حلو المذاق قليلا و بعد محاولات يقال أنها كانت في شمال إفريقيا وصل الجزر إلى حالته التي هو عليها الآن
و يمكنك إكمال عدك لعديد الخضر و الفواكه التي تغيرت جينيا مع مرورا الزمن فهي كثيرة (الذرة, البطيخ, الخوخ) و لكنك لن تستطيع الاستغناء عنها فهي آمنة للاستهلاك و لذيذة حقا.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟