تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2020

المصدر:
وزير التعليم العالي : الدستور الجديد يتقاطع مع الأمن الغذائي للوطن.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

خلال تقديمه ، الكتاب الأبيض الخاص بالإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي في ميدان الأمن الغذائي قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد القادر بن زيان إن الكتاب ثمرة خالصة لجهود الباحثين الجزائريين ويندرج في إطار التجسيد الفعلي لمبادرة القطاع للمشاركة في الجهود الرامية إلى إعداد استراتيجية وطنية للبحث والابتكار حول الأمن الغذائي للفترة 2020- 2030.

وأكد وزير التعليم العالي أن التحولات والمتغيرات الحاصلة في العالم تدعونا إلى التركيز على الطاقات البشرية المؤهلة وتزويدها بالأدوات التكنولوجية المناسبة وتمكينها من التحكم في تكنولوجيات عالية الدقة دون اغفال التركيز على تحسين الحوكمة لتحقيق انتاج محلي مستدام والوصول إلى صناعة تحويلية.

ونوه بن زيان بالاجراءات المحفزة بخصوص ايداع براءات الاختراع وتشجيع الباحثين على تأسيس مؤسسات مصغرة وناشئة وذلك من أجل تطوير منتجاتهم وتحسين الخدمات والتقنيات التي تتلاءم والظروف المحلية للبلاد.

واعتبر المتحدث مسعى تكريس الأمن الغذائي يتساوى مع ما ورد في التعديل الدستوري الذي سيعرض للاستفتاء حيث كرس المشروع أهمية القطاع الفلاحي من خلال الإبقاء على المادة التي تصون الأراضي الفلاحية وتحافظ عليها وتحميها من كل اعتداء.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة