بن قرينة : على الدولة تطبيق القانون ضد من يريدون الشهرة على حساب سب الرسول والصحابة

عمار19 أكتوبر 2020آخر تحديث :
بن قرينة : على الدولة تطبيق القانون ضد من يريدون الشهرة على حساب سب الرسول والصحابة

قال عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، اليوم الإثنين، بأنه ينتظر من وزيرة الثقافة والوزير الأول التحرك بسرعة لتطبيق القانون ضد من قال إنهم يريدون الشهرة عن طريق سب خير الخلق الرسول صلى الله عليه وسلم و صحابته الكرام.

وقال بن قرينة خلال نزوله ضيفا بفروم الإذاعة الوطنية، أن تلك الخرجات تسببت في موجة غضب واسعة وسط شبكة التواصل الإجتماعي ضد الناشطة التي رفض ذكر إسمها والتي قال انها سبق وأن قامت بنفس الفعل من قبل.

وأضاف بن قرينة أن من أساء للرسول صلى الله عليه وسلم فقد تهكم على الذات الإلاهية ونحن ننتظر تحرك وزير الثقافة و الوزير الأول .

وفي سياق آخر، كشف عبد القادر بن قرينة أن كل المواد التي جاء بها مشروع تعديل الدستور التي تتكلم عن الحرية أصبحت مقيدة ومقننة.

وقال بن قرينة، إن هناك خطورة واضحة في المسودة الأولى التي أدلى بها الدكتور محمد لعرابة، معتبرا أن مشروع الدستور الجديد هو أول دستور جزائري بعد الإستقلال يخلو من حرية المعتقدات.

ودعا المتحدث إلى استدراك الهفوات الموجودة في الدساتير السابقة، خاصة وأن هناك نقلة نوعية من دستور 2016 الى مشروع دستور 2020.

وتابع قوله: “عندما تكون المصلحة وطنية حقيقية تكمن في الحريات  وهو ما وجدناه في الدستور”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل