في تصريح مثير لجيسي كيت شينغلر: البشر يمكن أن يعيشوا على القمر

عمار19 أكتوبر 2020آخر تحديث :
في تصريح مثير لجيسي كيت شينغلر: البشر يمكن أن يعيشوا على القمر

ادعت خبيرة فضاء بارزة أن البشر يمكن أن يعيشوا على القمر في غضون 10 سنوات “للمساعدة في حل مشاكل الأرض”.

وقالت عالمة الفيزياء الفلكية ومهندسة البرمجيات، جيسي كيت شينغلر: “هناك سبب حقيقي للاعتقاد بأننا سنرى أشخاصا يبدأون العيش والعمل على القمر في العقد المقبل”.

وفي حديثها خلال مؤتمر TED Talk الذي عقد هذا الأسبوع، أضافت أن ما يصل إلى مئات الآلاف منا قد ينتهي بهم الأمر هناك.

وتقول شينغلر: “على الرغم من اختلاف التقديرات، يعتقد العلماء أنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى مليار طن متري من الجليد المائي على القمر،”وهذه مياه كافية لدعم ربما مئات الآلاف من الأشخاص الذين سيعيشون ويعملون على القمر.

وأضافت: “لذلك على الرغم من أن الخطط الرسمية تتطور دائما، إلا أن هناك سببا حقيقيا للاعتقاد بأنه يمكننا رؤية الناس يبدأون العيش والعمل على القمر في العقد المقبل”.

وتهدف ناسا والصين إلى إطلاق مهمات جادة في السنوات القادمة، وكلاهما يهدف إلى زيادة وجود البشرية هناك.

وتجادل شينغلر بأن الحياة البشرية على القمر يمكن أن تساعد في إعادة تعريف كيفية هيكلة مجتمعنا. وتقول إن القمر يمكن أن يكون “طبقا بتريا” للحكم الذي لا يقوم على “فكرة سيادة الدولة، على الاستيلاء على الأراضي والموارد داخل الحدود والاستقلالية للتحكم في حرية الوصول داخل تلك الحدود”.

وأوضحت شينغلر: “من خلال طلب حرية الوصول ومنع الاستيلاء على الأراضي، نحن مطالبون بإعادة تصميم مؤسساتنا الأساسية، وربما عند القيام بذلك، نتعلم شيئا جديدا يمكننا تطبيقه هنا على الأرض”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل