وزير الخارجية الجزائري يشارك في حوار 5+5 لدول غرب المتوسط.

ب جموعي22 أكتوبر 2020آخر تحديث :
وزير الخارجية الجزائري يشارك في حوار 5+5 لدول غرب المتوسط.

عرف اليوم الخميس بتونس، انطلاق أشغال الاجتماع السادس عشر لوزراء خارجية “حوار 5+5 لدول غرب البحر الأبيض المتوسط” الذي انعقد برئاسة مشتركة تونسية مالطية،عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.

وقد كانت الجزائر ممثلة في هذا الاجتماع بوزير الشؤون خارجيتها صبري بوقدوم إلى جانب نظرائه من تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا ومالطا والبرتغال، بالإضافة إلى الممثل السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، والأمين العام للإتحاد من أجل المتوسط، والأمين العام لإتحاد المغرب العربي، ورئيسة مؤسسة “أنا ليندا” الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات، والرئيس الشرفي للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط.

وقد تطرق الاجتماع الذي انعقد تحت عنوان “معا من أجل الأمن الجماعي والشراكة في الحوض الغربي للمتوسط” إلى التحديات التي تُواجهها المنطقة في ظلّ انعكاسات جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية والتنموية، إلى جانب تطرقه إلى الأزمات في المنطقة وخاصة الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والتهديدات المتعلقة بالإرهاب والهجرة غير النظامية والجريمة المنظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل