البنك الشعبي الجزائري يطلق خدمات الصيرفة الإسلامية

نور26 أكتوبر 2020آخر تحديث :
البنك الشعبي الجزائري يطلق خدمات الصيرفة الإسلامية

شرع البنك الشعبي الجزائري، اليوم، في تسويق تسعة منتجات للصيرفة الإسلامية على مستوى وكالته بوادي حيدرة بالجزائر العاصمة و هي منتجات مخصصة للأفراد و المهنيين والشركات، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الرئيس المدير العام للبنك على هامش تدشين الشباك المخصص لمنتجات الصيرفة الإسلامية على مستوى الوكالة رقم (174) بوادي حيدرة، إن هذه المنتجات الجديدة، التي تم تطويرها منذ أكثر من ثلاثة سنوات، “تستجيب لطلب حقيقي من مواطنينا ، كما انها تساهم في تحسين الشمول المالي”.

و تتوافق هذه المجموعة من المنتجات والخدمات مع تعاليم الشريعة الإسلامية بعد ان تمت المصادقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية للبنك. كما تحصل بنك القرض الشعبي الجزائري على شهادات المطابقة من المجلس الإسلامي الأعلى بالإضافة إلى اعتماد بنك الجزائر.

وسيشمل منتجات الإيداع والتمويل مثل الحساب الجاري الإسلامي، وحساب الصك الإسلامي ، وحساب التوفير الإسلامي ، وحساب الاستثمار الإسلامي ، وعرض مرابحة عقار / سيارة / تجهيز ، بالإضافة إلى عرض الإجارة العقارية و معدات.
وسيتم الشروع في التسويق بشكل تدريجي عبر كامل الشبكة المصرفية الوطنية للبنك.

لتسويق هذه المنتجات المالية الجديدة، أنشأ بنك القرض الشعبي الجزائري شباكا خاصا على مستوى كل وكالة. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم البنك العمومي بتكوين فرق متعددة التخصصات من إطارات المبيعات قصد التسويق التدريجي لمنتجات الصيرفة الإسلامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل