الشروع في تصدير 40 ألف طن من الكلنكر نحو دولة الدومينيكان

م .ك29 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الشروع في تصدير 40 ألف طن من الكلنكر نحو دولة الدومينيكان

شرع يوم الأربعاء بسطيف في تصدير شحنة جديدة تقدر ب 40 ألف طن من مادة الإسمنت الخام (الكلنكر) المنتجة بشركة الإسمنت لعين الكبيرة ( شمال سطيف) التابعة للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر (جيكا) نحو دولة الدومينيكان بأمريكا الجنوبية.

وفي تصريح لوأج على هامش انطلاق العملية أوضح المكلف بالإعلام و الاتصال بهذه الشركة السيد لخميسي رحال أن ” هذه الأخيرة تندرج في إطار السعي إلى الوصول نحو أسواق جديدة بعد ما تم تسويق هذه المادة الأولية الأساسية في إنتاج مادة الاسمنت إلى عديد الدول الأفريقية و الأمريكية على غرار السينغال و كوت ديفوار و غينيا و البيرو و البرازيل” .

وحسب السيد رحال فقد ساهمت شركة الإسمنت لعين الكبيرة “بشكل كبير ” في مجال تصدير منتجات المجمع حيث تمكنت منذ بداية السنة الجارية و إلى غاية أواخر شهر أكتوبر الجاري من تصدير كمية تناهز 550 ألف طن من مادة الكلنكر وذلك عبر دول أفريقيا و أمريكا الجنوبية المذكورة .
كما يتوقع أن تصل الكمية المصدرة من مادة الإسمنت الخام (الكلنكر) المنتجة بشركة الإسمنت بعين الكبيرة إلى غاية نهاية السنة الجارية حدود 750 ألف طن وفقا لما أضافه المكلف بالإعلام و الاتصال بذات الشركة.

وترتكز السياسة المسطرة من طرف شركة الإسمنت بعين الكبيرة -حسب السيد رحال – على تصدير منتجاتها إلى الخارج ، مشيرا إلى أن هذه العملية تهدف إلى تنويع المداخيل خارج المحروقات و تشجيع المنتوج المحلي على التموقع في الأسواق الخارجية.

يذكر بأن مصنع الإسمنت بعين الكبيرة يقوم سنويا بإنتاج 3 مليون طن من الإسمنت مما يجعله من بين أهم وأنجح المؤسسات العمومية في مجال صناعة الاسمنت على المستوى الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل