تاريخ النشر: 02 نوفمبر 2020

المصدر:
رزيق يستقبل السفير الصيني لبحث سبل التعاون و الإستثمار بين البلدين
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

استقبل وزير التجارة البروفيسور كمال رزيق، اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020، بمقر الوزارة رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر السيد لي ليانه، حيث تحادث الطرفان حول العلاقات الثنائية التي تربط البلدين.

وقد أكد السيد الوزير أن الجزائر والصين شريكان استراتيجيان تربطهما صداقة قوية وثقة متبادلة، مضيفا أن الجزائر تولي أهمية كبيرة لتعميق الشراكة في مختلف المجالات وزيادة حجم المبادلات التجارية البينية بين البلدين.

كما أعرب البروفيسور رزيق الذي جاء هذا اللقاء بناء على طلب منه لرغبته في أن تشارك الصين ضمن الجهود الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني من خلال تجسيد مشاريع استثمارية ذات قيمة مضافة ، إضافة الى بعض الانشغالات التي طرحها العديد من المصدرين الجزائريين فيما يخص تصدير بعض المنتجات ذات المنشأ الحيواني والنباتي الى الأسواق الصينية والتي تم الاتفاق على تسويتها مع باقي القطاعات المعنية بذلك .

من جانبه جدد السفير الصيني اهتمام بلاده بالسوق الجزائرية بالنظر إلى الإمكانيات التجارية التي تعد فرصة للشركات للنظر في فرص الاستثمار التي تمنحها الجزائر الشريك الاستراتيجي للصين في المنطقة إضافة الى الموقع الجيواستراتيجي للجزائر وامتدادها الافريقي داخل القارة.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة