تاريخ النشر: 03 نوفمبر 2020

المصدر:
كوريا الجنوبية: 88 قتيلا بعد تلقيهم لقاح الانفلونزا.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

 

قالت وكالة الصحة العامة في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء إن ما مجموعه 88 شخصًا ، معظمهم من كبار السن ، ماتوا بعد تلقيهم لقاحات الأنفلونزا الموسمية.

وأثارت الوفيات قلق عامة الشعب بشأن سلامة مثل هذه اللقاحات ، لكن وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها الكورية (KDCA) قالت إن 83 من تلك الوفيات لها علاقة محدودة للغاية بلقاحات الإنفلونزا. وهناك خمس قضايا أخرى قيد التحقيق. وقالت الرابطة إن 38 شخصا في السبعينيات من إجمالي عدد الوفيات المبلغ عنها ، يليهم 35 شخصا في سن 80 أو أكثر وسبعة تحت 60 عاما وثمانية في الستينيات من العمر. كما قالت السلطات الصحية مرارًا وتكرارًا إنها لم تجد أي صلة مباشرة بين لقاحات الإنفلونزا والوفيات ، وحثت الناس على الحصول على لقاحات الإنفلونزا قبل بداية الشتاء وسط جائحة فيروس كورونا.

تصاعد القلق العام بشأن سلامة لقاحات الإنفلونزا بعد أن تعرضت بعض زجاجات اللقاح – وهي جزء من برنامج التطعيم المجاني للبلاد – إلى درجة حرارة الغرفة أثناء التوزيع. لكن السلطات قالت إنه لا توجد مشكلة تتعلق بالسلامة.

حتى الآن ، تلقى أكثر من 11.9 مليون كوري جنوبي لقاحات الإنفلونزا الحكومية مجانًا ، من بين حوالي 19 مليون شخص ، بمن فيهم المراهقون وكبار السن.

بشكل عام ، يصل موسم الإنفلونزا بين نهاية نوفمبر وديسمبر. بالنظر إلى أن لقاحات الإنفلونزا تسبب ظهور الأجسام المضادة في الجسم بعد حوالي أسبوعين من التطعيم ، يوصي الخبراء الأشخاص بالحصول على لقاحات الإنفلونزا بحلول منتصف نوفمبر.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟