وزير المجاهدين يعزي عائلة المجاهد الراحل قروج عبد القادر

عمار7 نوفمبر 2020آخر تحديث :
وزير المجاهدين يعزي عائلة المجاهد الراحل قروج عبد القادر

تقدم وزير المجاهدين وذوي الحقوق، الطيب زيتوني، بتعازيه لعائلة المجاهد قروج عبد القادر المدعو “الجيلالي”، الذي وافته المنية اليوم السبت عن عمر ناهز 92 سنة.
وعبر السيد زيتوني، لعائلة الراحل، في رسالة تعزية عن أصدق مشاعر “التضامن والمواساة في مواجهة هذه المحنة الأليمة”، راجيا المولى العزيز القدير بأن “يتغمد الفقيد بواسع رحمته وشامل غفرانه وعميم رضوانه، كما يسأله جلت قدرته أن يلحقه مع الذين أنعم عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يرزق أهله وذويه جميل الصبر ووافر السلوان”.
يذكر أن المرحوم من مواليد 26 جويلية 1928 بتلمسان، والتحقق بصفوف الحركة الوطنية مبكرا، كمناضل بالحزب الشيوعي الجزائري آنذاك ثم في صفوف منظمة جماعات الفلاحين بمنطقة تلمسان، ليتم نفيه وزوجته جاكلين قروج بداية الخمسينيات إلى فرنسا بقرار من حاكم وهران، بسبب نشاطهما السياسي ليعود الاثنان إلى الجزائر ويلتحقا بصفوف الثورة التحريرية عند اندلاعها كفدائيين، وينخرطا بعدها في صفوف جيش التحرير الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل