تاريخ النشر: 10 نوفمبر 2020

المصدر:
وزارة العدل تعلن العمليات التكوينية للقضاة والإطارات.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة و الاطارات خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 12 نوفمبر 2020

في إطار تدعيم قدرات القضاة و تعميق معارفهم في المجال القانوني والقضائي، تنظم #وزارة_العدل في إطار #برنامج_دعم_قطاع_العدالة بالجزائر، بالتنسيق مع المتعامل الأوروبي وحدة دعم البرنامج UAP، ثلاثة دورات تكوينية بـ #المدرسة_العليا_للقضاء كما يلي:

01- دورة تكوينية حول “العقود التجارية الدولية”من 08 إلى 11 نوفمبر 2020، بالمدرسة العليا للقضاء لفائدة 14 قاضيا.

تهدف هذه الدورة إلى مواكبة ما هو معمول به على المستوى الدولي في مجال العقود الدولية وما تثيره من إشكالات قانونية و قضائية على المستوى الدولي، خاصة مع ثراء و توسع المبادلات التجارية الدولية أين أصبح هذا النوع من العقود ينتشر و يتطور في مجالات قانونية و جغرافية واسعة تتجاوز بكثير حدود الدولة و بالتالي ظهور نزاعات قضائية مختلفة بشأنها، خاصة ما بين الدول المعتمدة للقانون المدني Civiliste من جهة، و تلك التي تعتمد القانون العام Common law من جهة أخرى.

02- دورة تكوينية حول “المنازعات العقارية والتعمير”، من 09 إلى 11 نوفمبر 2020، بالمدرسة العليا للقضاء لفائدة 16 قاضيا.

تهدف هذه الدورة إلى تحسين معارف القضاة في مجال المنازعات العقارية بصفة عامة، و تعريفهم بأهمية التمييز بين المنازعات المتعلقة بالعمران والمنازعات المتعلقة بالتعويض عن أضرار البناء، كما تهدف إلى تحيين معارفهم في مجال المنازعات المتعلقة بالترقية العقارية.

03- دورة تكوينية حول “مسار تعزيز القدرات في مجال التحكم في إجراءات الصفقات العمومية لاسيما إعداد دفتر الشروط من طرف السلطة العمومية المتعاقدة” من 09 إلى 12 نوفمبر 2020، بالمدرسة العليا للقضاء، لفائدة 16 أمين عام و 04 إطارات.

تهدف هذه الدورة إلى تدعيم كفاءات المسيرين للتحكم العملي في إجراءات الصفقات العمومية، وفهم منهجية إعداد دفتر الشروط (المتعلقة بالمقتنيات، الخدمات، الدراسات والأشغال) إدراج حسن التفكير في المناهج الجيدة في تحضير الصفقة العمومية والتساؤلات المتعلقة بها، واختيار بنجاعة وشفافية وموضوعية أحسن الموردين من أجل الاستغلال العقلاني للموارد المالية العمومية بالإضافة إلى تشكيل نواة من المتخصصين يمكن الاستعانة بهم كمكونين في المجال.

04- في إطار التعاون مع الجمعية الإفريقية للإدارة العامة و التسيير والمعهد المصري للحوكمة والتنمية المستدامة سيشارك إطار في ملتقى عبر الانترنت حول “الخبرة المصرية في مجال تنظيم جائزة التميز الحكومي” يوم 12 نوفمبر 2020.

يهدف هذا الملتقى إلىتعزيز و تشجيع روح الإبداع و المنافسة فيما بين الأشخاص والمؤسسات العامة والخاصة، ومناقشة التجربة المصرية بغرض مشاركتها مع الدول الإفريقية الأخرى.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة