بيان المديرية العامة للأمن الوطني حول إجراءات الحجر الجديدة

عمار10 نوفمبر 2020آخر تحديث :
بيان المديرية العامة للأمن الوطني حول إجراءات الحجر الجديدة

تحسبا لدخول الإجراءات المتعلقة بتكييف الحجر الجزئي حيز التنفيذ ابتداء ً من اليوم، الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، من الساعة الثامنة (20:00 سا) مساءً إلى غاية الساعة الخامسة (05:00) من صبيحة اليوم الـموالي، لـمدة خمسة عشر (15) يوما، تذكر المديرية العامة للأمن الوطني، المواطنين ومستعملي الطريق العام، بالإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية في هذا الإطار، خاصة منها:

* تعليق نشاط النقل الحضري للأشخاص، العمومي والخاص، خلال أيام العطل الأسبوعية، على المستوى الوطني؛

* النقل الجماعي للأشخاص ما بين الولايات يبقى ممنوعا؛

* غلق أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة على مستوى كامل التراب الوطني، لـمدة خمسة عشرة يومًا، ابتداء من يوم 09 نوفمبر 2020؛

* تمديد إجراءات حظر أي نوع من تجمعات للأشخاص والتجمعات العائلية، عبر كامل التراب الوطني،لاسيما حفلات الزواج والختان، التجمعات على مستوى الـمقابر وغيرها من الـمناسبات؛

* التقيد بالبروتوكول الصحي على مستوى المساجد.

يجدر التنويه، أن الولايات المعنية بإجراءات الحجر الصحي الجزئي هي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، عنابة، قسنطينة، المدية، المسيلة، ورقلة، وهران، برج بوعريريج بومرداس، أدرار، قالـمة، إيليزي، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، تيبازة، وعين تموشنت.

في هذا الإطار، تدعو المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين،إلى ضرورة الالتزام بالمواقيت المُحددة من أجل المحافظة على الصحة العامة وتوصي سواق المركبات ومستعملي الطريق العام بالتقيد بقواعد السياقة السليمة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الانسدادات المرورية في ساعات الذروة وقبيل مواقيت بداية الحجر الصحي.

المديرية العامة للأمن الوطني تُعوّل على تعاون المواطن مع مصالح الشرطة لضمان الصحة العامة والحفاظ على الأرواح و تدعوه للمساهمة الفعالة في تجاوز هذه الظروف الصحية الخاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل