“سبايس إكس” تطلق ثاني مركباتها المأهولة إلى الفضاء

عمار17 نوفمبر 2020آخر تحديث :
“سبايس إكس” تطلق ثاني مركباتها المأهولة إلى الفضاء

أطلقت شركة سبايس إكس التابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك رحلة إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأحد، حاملة أربعة رواد في أول مهمة كاملة ترسل فيها إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) طاقماً إلى الفضاء على متن مركبة مملوكة للقطاع الخاص.
وانطلق الصاروخ فالكون 9 حاملاً مركبة الفضاء (كرو دراغون) المصممة حديثاً الساعة 7:27 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة من مركز كنيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا الأميركية.
ووصف رائد الفضاء مايك هوبكنز الرحلة من داخل كرو دراغون بأنها مثيرة للغاية، وقال لأعضاء غرفة التحكم بعد نحو ساعة من الإطلاق “هناك الكثير من الابتسامات”.
وتهدف الرحلة للوصول إلى المحطة الدولية في الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم الاثنين.
وحضر نائب الرئيس الأميركي مايك بنس عملية الإطلاق، وقال إن أميركا تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب “جددت التزامنا بقيادة استكشاف البشر للفضاء”. كما قدم الرئيس المنتخب جو بايدن التهنئة على تويتر قائلاً إن الإطلاق “شهادة على قوة العلم”.
وخلال السنوات الماضية، اضطر رواد الفضاء الأميركيون إلى القيام برحلات إلى المدار على متن مركبة الفضاء الروسية سويوز.
وقال مسؤولو إدارة الطيران والفضاء إن الملياردير ماسك الرئيس التنفيذي لسبايس إكس لم يتابع على الأرجح عملية الإطلاق من غرفة التحكم بمركز كنيدي.
وأعلن ماسك يوم السبت أن “من المرجح بشكل كبير” أنه يعاني من إصابة متوسطة بمرض كوفيد-19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل