10 آلاف حالة مؤكدة في صفوف الجيش الأبيض

عمار17 نوفمبر 2020آخر تحديث :
10 آلاف حالة مؤكدة في صفوف الجيش الأبيض

وفي خضم حديثه عن وضع مهنيي قطاع الصحة أمام ارتفاع عدد الإصابات، وصف الدكتور مرابط هؤلاء “بالضحايا غير المباشرين” للوضع الراهن، كاشفا أن عدد الإصابات في صفوفهم قد تكون بلغت 10.000 إصابة.

وتابع بالقول “لقد أحصينا منذ شهر بين 8.000 و 8.500 إصابة في القطاعين العمومي والخاص وقد نكون بلغنا اليوم ال 10.000 حالة مؤكدة من بينهم 136 وفاة منهم 116 في سلك الممارسين الطبيين”، مضيفا أن السلك الطبي يواجه منذ 3 أسابيع “ضغطا متواصلا ورهيبا”.

ونصح في هذا الشأن بأن “تكون أولى الأمور تعزيز وسائل الحماية لفائدة ممارسي الصحة، مشيرا إلى وجود “تراخي واضح على العديد من المستويات بسبب تحسن الوضعية الوبائية حتى فما يتعلق “بحماية الجيش الأبيض”.

ودعا في هذا الاتجاه إلى “تشخيص الفيروس لدى السلك الطبي لتحديد الأشخاص المصابين ومنع حدوث إصابات أخرى في الوسطين المهني والعائلي”، مؤكدا أن المعالجين يشكلون “عاملا لنقل العدوى”.

وبعد أن نصح باجراء “تشخيص موجه” لباقي المواطنين، رافع السيد مرابط من أجل اشراك الضمان الاجتماعي في التكفل بفحوصات التشخيص قبل أن يعرب عن أسفه إزاء ممارسات وأخلاقيات بعض “المخابر الخاصة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل