تاريخ النشر: 19 نوفمبر 2020

المصدر:
توضيح بخصوص مشاريع السكة الحديدية بالجزائر
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

🚨#مشاريع_السكك_الحديدية_في_الجزائر 🚈🚆

نزولا عند طلب من متتبعينا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وردا على استفساراتكم فيما تعلق بمشروع خط السكة الحديدية الرابط بين #العاصمة شمالا نحو جنوبنا الكبير مرورا بكل من بوغزول الجلفة الأغواط وغرداية ومنه إلى تمنراست، حاسي مسعود وأدرار نضع في متناولكم شرح مفصل لهذا الخط مرفوقا بخريطة توضيحية لكل الخط إضافة لصور.
– المقطع الأول من #الحمدانية ميناء وسط بولاية #تيبازة إلى العفرون بولاية البليدة، الدراسات به منتهية والأشغال تنطلق به تزامنا وانطلاق أشغال الميناء.
– مقطع الشفة، المدية، برواقية، قصر البخاري إلى غاية بوغزول على مسافة 140 كلم هو قيد الدراسات التفصيلية، حيث تطلبت دراسات معمقة وهذا نظرا للتضاريس الوعرة بالمنطقة، وكذا الأخذ بعين الاعتبار الخصائص الجيومترية الدقيقة التي يتطلبها إنشاء خط السكة الحديدية بسرعة كبيرة من (الميل 2,5 بالألف ونصف قطر المنعرجات بأكثر من 2,2 كلم…..)، تنطلق به الأشغال بعد إنتهاء الدراسات.
– مقطع #بوغزول_الجلفة الممتد على مسافة 140 كلم وبسرعة 220 كلم في الساعة هو قيد الإنجاز والأشغال به جد متقدمة خاصة فيما تعلق بإنجاز المحطات في كل من عين وسارة وحاسي بحبح.
– مقطع #الجلفة_الأغواط يمتد على مسافة 110 كلم وبسرعة 220 كلم في الساعة يعرف تقدما كبيرا في نسبة الأشغال خاصة، فيما تعلق بإنجاز محطة الجلفة المخصصة لنقل المسافرين والبضائع وموقف سيدي مخلوف وكذا محطة الأغواط.
– مقطع الجهة الجنوبية الغربية: من غرداية، المنيعة أدرار، بني عباس، عبادلة هو قيد الدراسات وكذا خط عبادلة، تندوف.
– مقطع الجهة الجنوبية الشرقية: من غرداية إلى غاية حاسي مسعود هو قيد الدراسات الذي يلتقي بخط تقرت، حاسي مسعود الذي هو قيد الإنجاز.
– مقطع المنيعة، عين صالح تمنراست هو قيد الدراسات.
– مقطع أدرار إلى غاية برج باجي مختار الدراسات به

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة