المشرفون والمساعدون التربويون يدخلون في إضراب.

ب جموعي23 نوفمبر 2020آخر تحديث :
المشرفون والمساعدون التربويون يدخلون في إضراب.

أعلنت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين استئناف الحركة الاحتجاجية وتبني خيار التصعيد بالإضراب والوقفات الاحتجاجية مع الإبقاء على باب الحوار مفتوحا من أجل الاستجابة للمطالب الأساسية والإستعجالية قبل إنقضاء السنة المالية.

واعتبر بيان للنقابة أنّ التزام وزارة التربية الوطنية الصّمت ووقوفها موقف الملاحظ أو المتفرج إزاء الكم الهائل من الانشغالات والمطالب المشروعة للسّلك دون سعي جاد لحلّها لم يترك لهم خيارا إلاّ الإضراب والاعتصام والوقفات الاحتجاجية.

وتمسك المشرفون والمساعدون التربويون بإلزامية التّسوية النّهائية لملف الآيلين للزّوال سلك مساعدي التربية وتمكينهم من الرتبة القاعديّة ولو عبر تدابير استثنائية وتجميد التوظيف الخارجي إلى حين التسوية النهائية لهذا الملف، وكذلك استصدار رخص استثنائية لفائدة المٌساعدين والمشرفين التربويين للتّرقية إلى الرّتب الأعلى.

كما طالبت النقابة بترسيم عمل المساعدين والمشرفين التربويين بالأفـواج وتحديد المدة القانونية الأسبوعية للعمل وإيجاد حل عادل ومنصف للحد من ظاهرة كثرة المداومات التربوية الإستثنائية التي تحوّلت من الاستثناء إلى الدوام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل