أسعار النفط تواصل الارتفاع

عمار
2020-12-05T09:44:27+01:00
الإقتصاد
عمار5 ديسمبر 202092 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
أسعار النفط تواصل الارتفاع

حافظت أسعار النفط على ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية نهاية الأسبوع الماضي لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، مسجلة أعلى مستوى فى تسعة أشهر، لتحقق خامس مكسب أسبوعي على التوالي، بعد اتفاق تحالف أوبك+ رسميا على زيادة تدريجية فى الإنتاج بداية من جانفي المقبل، والتخلي عن القرار السابق الذي كان يقضي بزيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا.

وعلى هذا الأساس، ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 2.3 في المائة إلى مستوي 46.66 دولار الأعلى منذ 5 مارس الماضي ، من مستوى الافتتاح عند 45.62 دولار، وسجل أدنى مستوي عند 45.62 دولار، وصعد خام برنت بنسبة 2.3 في المائة إلى مستوي 49.84 دولار للبرميل الأعلى منذ 6 مارس الماضي، من مستوى الافتتاح عند 48.71 دولار، وسجل أدنى مستوي عند 48.71 دولار.

وارتفعت أسعار النفط خلال تداولات وسط انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية وعقب موافقة “أوبك” وحلفائها على زيادة الإنتاج تدريجياً لمواجهة تداعيات كورونا على الطلب، حيث كانت مجموعة “أوبك +”قد وافقت على زيادة الإنتاج بنحو نصف مليون برميل يومياً اعتباراً من الأول من جانفي القادم.

وبناء على ذلك، سيتم خفض الإنتاج من جانب “أوبك” وحلفائها بنحو 7.2 مليون برميل يومياً بداية من الشهر المقبل، وسيتم مراجعة مستويات الإنتاج وآثار هذا الاتفاق بشكله الجديد بشكل شهري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.