الأرصاد الجوية:تواصل تساقط الأمطار وهبوب رياح قوية تصل سرعتها لـ60 كلم/سا

مسعود زراڨنية6 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الأرصاد الجوية:تواصل تساقط الأمطار وهبوب رياح قوية تصل سرعتها لـ60 كلم/سا

 

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة من تواصل تساقط أمطار رعدية خلال اليوم الأحد بسبب قدوم كتلة هوائية جد باردة على الشمال الشرقي للبحر الابيض المتوسط ،مصحوبة بامطار غزيرة تتعدى كمياتها 40 ملم، وانخفاض محسوس في درجة الحرارة يصل حتى 0 درجة في الظهيرة على مستوى المناطق الداخلية، مع تواصل هبوب الرياح التي تصل الى 60 كلم في الساعة.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية فإن هذا الاضطراب الجوي القوي سيشمل 15 ولاية هي الجزائر العاصمة ،البليدة تيبازة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية ،الشلف غليزان ، تيسمسيلت عين الدفلى البويرة سكيكدة جيجل ،معسكر وسعيدة، ومن هذا المنطلق فإن درجات الحرارة ستعرف انخفاضا حيث ستعرف في الصبيحة ولليل درجات تقل عن 0 درجة فيما تعرف المناطق الداخلية درجات 0 درجة في الظهرة بسبب الكتلة الهوائية الباردة.

وبالنسبة لكمية الأمطار فإنها تتعدى 40 ملم حسب ما اظهرته النماذج الرقمية الخاصة بالأرصاد الجوية. وبالنسبة للبحر فسيكون هائجا على العموم بمعظم السواحل حيث يصل ارتفاع الأمواج الى 4 أمتار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل