هذه هي الدول الأكثر تسجيلا للوفيات بوباء كورونا.

مسعود زراڨنية
الأخبارالعالمكورونا
مسعود زراڨنية13 ديسمبر 2020139 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
هذه هي الدول الأكثر تسجيلا للوفيات بوباء كورونا.

حصد وباء كورونا المزيد من الأرواح،حيث ارتفع إجمالي عدد الوفيات حول العالم إلى مليون وأكثر من 604 آلاف حالة؛ فيما اقترب إجمالي المصابين من 72 مليونًا حتى الآن.

وحسب آخر الأرقام والإحصاءات، ارتفعت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررًا إلى حوالى 298 ألف حالة، وتجاوز إجمالي عدد الإصابات الـ16 مليونًا.

وفي البرازيل التي تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررًا جراء تفشي الوباء، من حيث عدد الوفيات، حصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 181 ألف شخص حتى الآن، وبلغ عدد الإصابات فيها نحو 6.9 مليون.

وتسبب الوباء في وفاة نحو 143 ألف شخص في الهند، وارتفعت حصيلة الإصابات فيها إلى أكثر من 9.8 ملايين حتى الآن.

وحسب مصادر إعلامية تأتي المكسيك في المرتبة الرابعة؛ حيث سجلت حتى الآن نحو 114 ألف وفاة، وتجاوز عدد الإصابات فيها مليونًا و240 ألفًا.

وفي بريطانيا التي تعتبر أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضررًا جراء تفشي الوباء، تجاوزت حصيلة الوفيات الـ64 ألفًا، وارتفعت حصيلة الإصابات فيها إلى أكثر من 1.8 مليون، تليها إيطاليا كذلك بـ64 ألف حالة وفاة، وأكثر من 1.8 مليون إصابة، ثم فرنسا بـ57 ألف حالة وفاة، وأكثر من 2.4 مليون إصابة.

وفي المرتبة الثامنة تأتي إيران التي تعتبر أكثر دول الشرق الأوسط تضررًا جراء تفشي الوباء؛ حيث سجلت نحو 52 ألف وفاة، وأكثر من 1.1 مليون إصابة حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.