سفير الجزائر بصربيا يتباحث مع رئيسة المركز الثقافي العربي ببلغراد سبل تطوير التعاون الثنائي

نور21 ديسمبر 2020آخر تحديث :
سفير الجزائر بصربيا يتباحث مع رئيسة المركز الثقافي العربي ببلغراد سبل تطوير التعاون الثنائي

في اطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ، المصادف ل18 ديسمبر من كل سنة، عقد سفير الجزائر ببلغراد ، السيد عبدالحميد شبشوب اليوم لقاءا مع السيدة اينا بافلوفيتش، رئيسة المركز الثقافي العربي ببلغراد، استعرض فيه الجانبان السبل والوسائل الكفيلة بترقية التعاون الثنائي ومواصلة العمل على التعريف بالثقافة العربية لدى الجمهور الصربي.

في هذا الصدد، نوه السيد السفير بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها المركز في سبيل ترقية لغة الضاد ، بالرغم من قلة الامكانيات المتاحة، مؤكدا استعداد السفارة على مواصلة تقديم يد المساعدة والدعم للمركز الثقافي العربي.

السيد السفير أشار بالمناسبة الى أهمية تنظيم الندوات والملتقيات الفكرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لاسيما في ظل الظرف الصحي الناتج عن جائحة كوفيد -19، مؤكدا على أن اللغة والثقافة بوجه عام تظل احدى أهم وسائل التقريب بين الشعوب ومد الجسور بينها.

من جانبها، أكدت السيدة اينا بافلوفيتش، أن اللغة العربية بكل ماتحمله من جمال ورونق تظل أداة فعالة للابحار في العالم العربي وثقافته الأصيلة .

رئيسة المركز أبدت بالمناسبة ترحيبها بأي مبادرات تعاون مستقبلية مع الجزائر ، لاسيما من خلال مشاركة شخصيات أدبية وفنية جزائرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، في الندوات الفكرية التي يقوم المركز بتنظيمها، بالاضافة الى استعداد المركز لترجمة أعمال أدبية جزائرية قصد عرضها على الجمهور الصربي.

في الأخير، أهدى السيد السفير مجموعة متنوعة من الكتب المتعلقة بالتاريخ والأدب الجزائري الى المركز الثقافي العربي ببلغراد، معتبرا هذا عربون محبة وتقدير من السفارة على مايبذله المركز من جهود.

المبادرة هذه استحسنتها كثيرا السيدة اينا معتبرتا ايها هدية ثمينة وستشكل نواة المكتبة التي يعمل حاليا المركز على استحداثها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل