شنين:”الجزائر تبقى قلعة شامخة للدفاع عن الحق في تقرير المصير و فاعلا في صناعة الاستقرار اقليميا و دوليا

مسعود زراڨنية23 ديسمبر 2020آخر تحديث :
شنين:”الجزائر تبقى قلعة شامخة للدفاع عن الحق في تقرير المصير و فاعلا في صناعة الاستقرار اقليميا و دوليا

صرّح اليوم الأربعاء السيد سليمان شنين رئيس المجلس الشعبي الوطني، خلال فعاليات اليوم البرلماني لتفعيل حق الشعب الصحراوي بتقرير المصير، “إن حق تقرير المصير يعبر على التزام الأمم المتحدة بضرورة تصفية الاستعمار”.

وأوضح شنين، أن الهيئة ملتزمة بإنهاء الاحتلال اللاشرعي للأقاليم غير المحكومة ذاتيا، مشيرا إلى انّ احداث الكركرات افشلت استراتيجيات التعتيم الاعلامي و المغالطات السياسة والمماطلة الدبلوماسية المغربية بمجلس الامن.

وشدد شنين على دور الجزائر التي قال إنها تبقى قلعة شامخة للدفاع عن الحق في تقرير المصير و فاعلا مبادرا ومساهما في صناعة الامن و السلم والاستقرار اقليميا و دوليا، مضيفا أنّ ملف الصحراء الغربية هو الاكثر قانونية و شرعية ودقة وموضوعية لدى الامم للمتحدة.

وجدد المجلس الشعبي الوطني، في السياف ذاته، دعمه لنضال الشعب الصحراوي بينما ندد بالمقايضة المغربية غير العقلانية و اللاخلاقية للتطبيع المغربي مع الكيان الصهيوني، حيث قال شنين إنّ “المجلس الشعبي الوطني يرافق ويدعم للمجلس الوطني الصحراوي و مجالس الدول الصديقة في بناء مقدراتهم البرلمانية”، مؤكدا على تنسيق مواقفنا في الاطر البرلمانية المتعددة الاطراف التي نحن اعضاء فيها خدمة لقضية الصحراء الغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل