دراسة تكشف تأثير الملح في مرضى ارتفاع ضغط الدم والوزن الزائد.

مسعود زراڨنية
صحةالأخبار
مسعود زراڨنية25 ديسمبر 2020193 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
دراسة تكشف تأثير الملح في مرضى ارتفاع ضغط الدم والوزن الزائد.

حذّر علماء أمريكيون مرضى ارتفاع ضغط الدم من تناول الأطعمة شديدة الملوحة، مثل هذه الأطعمة تثير العطش، وتمنع استهلاك هؤلاء الأشخاص كميات كبيرة من الماء.

وفند مجموعة من الباحثين في مركز بوسطن الطبي الرأي القائل إن كميات كبيرة من الملح تسهم في إنقاص الوزن، حيث تم اختبار النظرية بالممارسة العملية، في محاولة لتطوير توصيات غذائية للأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم.

ووفقا لـ “سبوتنيك عربي” شملت التجربة العلمية 400 شخص، تناول بعضهم طعاماً تقليدياً، وتناول الباقون طعاماً صحياً يحتوي على ثلاثة مستويات مختلفة من الملوحة.

ووجد أن نقص الملح في الطعام يقلل العطش والضغط، كما أنه لا يؤثر في زيادة الوزن.. لذلك، فإن استبعاد الملح عامل مهم في علاج ارتفاع ضغط الدم وطريقة غير مجدية تماماً لفقدان الوزن الزائد.

وتسهم الدراسة بشكل كبير في النقاش العلمي وتسلط الضوء على أهمية خفض الصوديوم في الطعام كوسيلة لخفض ضغط الدم”.. لذلك، يمكن لمرضى ارتفاع ضغط الدم تقليل كمية الملح في الطعام بأمان دون الخوف من زيادة الوزن.

ووعد الباحثون بأن الخطوة التالية ستكون دراسة الخصائص الغذائية لمرضى السكري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.