بن زيان يشرف على افتتاح الندوة الوطنية للجامعات

مسعود زراڨنية
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية26 ديسمبر 2020132 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بن زيان يشرف على افتتاح الندوة الوطنية للجامعات

أشرف الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت26 ديسمبر 2020 ، بقاعة المحاضرات بمقر الوزارة على افتتاح أشغال الندوة الوطنية للجامعات والتي شارك فيها مديرو مؤسسات التعليم العالي البيداغوجية والخدماتية،بحضور الشركاء الاجتماعيين من منظمات نقابية للأساتذة والعمال والجمعيات الطلابية.

وقد أشار الوزير في مداخلته قائلا: تنعقد هذه الندوة الوطنية للجامعات، هذه المرة، على غير العادة، وهذا بمشاركة الندوتين الجهويتين للشرق والغرب من قسنطينة ووهران عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، كما سيتم عقد ندوة خاصة لمديري المؤسسات البحثية، لاحقا، لتقليص العدد، وهذا بسبب جائحة كوفيد- 19 واحتراما للبروتوكول الصحي.

إنّ انعقاد هذه الندوة يأتي بعد التئام الندوات الجهوية الثلاث لكل من الشرق والوسط والغرب، وبعد أن تم الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية 2020-2021، في 15 ديسمبر الجاري. وقد سبق لي أن وجهت، بالمناسبة، كلمة للأسرة الجامعية عرضت فيها أهمّ إنجازات القطاع منذ شهر جويلية، وأود في لقائي بكم اليوم التطرق إلى أهم الانشغالات والقضايا التي خلصت إليها الندوات الجهوية، من خلال عمليات التنسيق والتشاور مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، والإصغاء إلى كل اهتمامات مكونات الأسرة الجامعية، والتي أفرزت مجموعة من الأفكار والمقترحات تمت صياغتها في شكل توصيات، للاسترشاد بها في المرحلة القادمة، وذلك من أجل تجاوز كل الصعوبات التي من شأنها عرقلة تنفيذ الخطط والأهداف المرسومة ضمن المخطط الاستراتيجي لبرنامج عمل القطاع على المديين القريب والمتوسط.

وبعد ذلك تدخل المدير العام للتعليم والتكوين العاليين حيث قدم تحليلا حول إنهاء الموسم الجامعي الفارط 2019-2020 والدخول الجامعي2020-2021،كما قدم المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية تحليلا أوليا حول تسيير الخدمات الجامعية خلال فترة الأزمة الصحية الحالية.

كما نشط السيد الوزير ندوة صحفية أين أجاب على انشغالات الصحافيين وتساؤلاتهم،ليلتحق بعد ذلك بالجلسة العامة أين دار نقاش ثري تمت فيه الإجابة عن اهتمامات الأسرة الجامعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.