انطلاق حملة التطعيم ضد كوفيد-19 بدول الاتحاد الأوروبي

نور
الأخبار
نور27 ديسمبر 2020104 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
انطلاق حملة التطعيم ضد كوفيد-19 بدول الاتحاد الأوروبي

من المقرر أن يتلقى العاملون الصحيون وأفراد الفئات المعرضة للخطر مثل سكان دور الرعاية في جميع أنحاء أوروبا، اليوم الأحد، الدفعة الأولى من التطعيمات ضد فيروس كورونا.
‏ويشرع الاتحاد الأوروبي رسمياً، فيما أطلق عليه قادة الاتحاد الأوروبي «في-داي»، في حملة تطعيم شاملة تستهدف في البداية الفئات الأكثر ضعفاً. ووصلت شحنات اللقاح الأولى إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي يوم السبت، حيث تلقى عدد قليل من الأفراد التطعيم في وقت مبكر.
‏ووصفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين البرنامج بأنه «لحظة مؤثرة لوحدة الصف» لـ450 مليون شخص يعيشون في دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة.
‏ووافق الاتحاد الأوروبي على اللقاح الذي أنتجته كل من: شركة «بيونتيك» الألمانية، وشركة فايزر الأمريكية العملاقة، والذي أثبتت التجارب السريرية فاعليته بنسبة 95% في منع مرض كوفيد-19.
‏ويحذر سياسيون وخبراء في الصحة من أن الأمر سيستغرق شهوراً حتى تصبح اللقاحات متاحة على نطاق واسع بما يكفي لتوفيرها لكل من يريد أن يتلقى التطعيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.