مكالمة دافئة و ودية دعى من خلالها نيتنياهو محمد السادس لزيارته بتل أبيب الأحد المقبل

نور
الأخبار
نور27 ديسمبر 202066 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
مكالمة دافئة و ودية دعى من خلالها نيتنياهو محمد السادس لزيارته بتل أبيب الأحد المقبل

كشف رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أمس السبت، أنه اتفق مع الملك المغربي محمد السادس على وصول وفد مغربي إلى أل صهيون بداية الأسبوع المقبل لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الديبلوماسي بين البلدين واطلاق الرحلات الجوية المباشرة.

ونشر نتنياهو شريط فيديو على صفحته على “تويتر” تحدث فيه عن بعض تفاصيل أول مكالمة تجمعه بالملك محمد السادس بعد توقيع اتفاق ثلاثي بين المغرب و الصهيون والولايات المتحدة الأمريكية، من بين بنوده عودة العلاقات بين الرباط وتل أبيب، وفتح خطوط طيران مباشرة، وفتح مكاتب اتصال بين البلدين، وتطوير العلاقات التجارية والثقافية والسياحية ودعم الاستثمارات بين إسرائيل والمملكة المغربية.

وأشار نتنياهو إلى أن المكالة بينه وبين الملك “كانت دافئة وودية”، دعاه خلالها إلى زيارة أل صهيون، في المقابل أشار الملك محمد السادس إلى “الروابط الوطيدة والحارة التي تربطه بيهود المغرب وبالمواطنين الإسرائيليين المنحدرين من أصول مغربية”.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو إن هناك تحمس كبير في بني صهيون حيال تحقيق السلام بين البلدين. كما شكر ملك المغرب على استضافة الوفد الإسرائيلي الذي ترأسه مستشار الأمن القومي مائير بن شبات في الرباط.

وختم نتنياهو مقطع الفيديو الذي نشره على حسابه الخاص وعلى حساب وزارة الخارجية الصهيونية بأن خاطب الملك محمد السادس بـ”سيدي الملك، أريد أن أنهي هذه المحادثة بجملة ختامية من فيلم أحبه حقا، وهو فيلم كازابلانكا أشعر أن هذه بداية صداقة رائعة”، وأشار رئيس الوزراء الصهيوني أنه والملك محمد السادس ضحكا سويا بعدها.
عمّـــار قـــردود

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.