تاريخ النشر: 02 يناير 2021

المصدر:
وزير التعليم العالي يفصل في قضية توظيف حملة الدكتوراه
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان ان التوظيف لحملة شهادة الدكتوراه لن يكون الا عن طرق المسابقة . وجاء هذا خلاله لقاء جمع وزير التعليم العالي مع النائب يوسف عجيسة بمقر الوزارة من اجل مناقشة عديد القضايا في القطاع و رفع انشغالات اخلّت بالأداء الحسن في جامعات الوطن و مراكز البحث ، و طغى على جلسة العمل ملف طلبة الدكتوراة الذي كان جزءا من مداخلة النائب في قانون تسوية الميزانية الاخير.

و نقل النائب يوسف عجيسة عن اللقاء انه رغم تأكيد الوزير على شرعية المطالب الا انه أكد مرة أخرى ان التوظيف لن يكون الا عن طريق المسابقة مهما كانت المستويات و القطاعات ، غير انه كشف عن تاسيس لجنة مشتركة تظم قطاعات متنوعة ترأسها وزارة التعليم العالي من اجل وضع اطار ملائم للدكاترة بعد تخرجهم و مساهمتهم في شتى الميادين و لا يكتفى بالارتباط بالاستاذية دون غيرها بل و الطلب من القطاع الخاص المشاركة في هذا المشروع و العمل على انجاحه و استقطاب هؤلاء وفقا للقانون الاساسي و الاطر الجديدة .

كما طرح النائب انشغالات بعض الجامعات و بعض الممارسات المعطلة لدور الجامعة من طرف بعض المسؤولين و غيرهم كما هو الحال بجامعة تبسة ، حيث الوزير انه يتابع الوضع من خلال معاير تقييم جادة و من خلال زياراته الميدانية و لقاءه بكل الاسرة الجامعية في حوارات مباشرة و انه سيتكفل بهذه الانشغالات فورا.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة