الخطوط الجوية الجزائرية مستوفية لكافة الشروط الأمنية

مروان كروم
الأخبار
مروان كروم6 يناير 2021133 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الخطوط الجوية الجزائرية مستوفية لكافة الشروط الأمنية

أكد الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية, أمين أندلسي يوم الأربعاء أن الشركة تضمن تماما شروط السلامة المثلى لمسافريها من خلال اسطول حديث مطابق للمعايير الدولية.

وردا على الترتيب الأخير للموقع المتخصص “تصنيفات شركات الطيران” لسلامة الطيران, أكد السيد أندلسي في تصريح ل”وأج” أن هذا الترتيب “يناقض نتائج التدقيقات المختلفة التي أجريت في مجال سلامة الطيران وكذا مع ارتفاع نسبة الامتلاء مما يدل على الثقة التي تحظى بها لدى المسافرين”.

وقال: “نحن شركة آمنة للغاية وقد تم الاستماع الينا من طرف الهيئات المختلفة”.

ويعتمد تصنيف شركات الطيران بشكل أساسي على أربعة معايير رئيسية: عدم وجود ضحايا على مدى السنوات العشر الماضية, وعدد الحوادث المرتبطة بالطيارين التي سجلتها شركة الطيران, ونتائج عمليات التدقيق التي أجريت مع السلطات العليا في الطيران, وكذلك الامتثال للمعايير الدولية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

وفي هذا السياق أشار المتحدث إلى أن الشركة العمومية “لم تسجل أي حادث تحطم بألوان العلم الوطني أو بشعارها”.

وأوضح “إذا كان مرجع هذا التقييم هو التحطم الذي وقع خلال رحلة الخطوط الجوية الجزائرية رقم 5017 التي كانت تربط واغادوغو بالجزائر العاصمة, فيجب التذكير أن الطائرة التي تحطمت في وسط مالي في 24 يوليو 2014 (McDonnell Douglas MD-83) كانت مستأجرة من شركة سويفت إير الإسبانية”.

وشدد: “في هذه الرحلة لم تكن الخطوط الجوية الجزائرية هي المشغل لان الطائرة كانت مستأجرة بطاقمها الاسباني وليس من شركتنا “.

وفيما يتعلق بالحوادث المرتبطة بالطيارين التي سجلتها الشركة, أوضح السيد أندلسي أن “الخطوط الجوية الجزائرية لم تسجل أي حادث خطير/كبير خلال السنوات الخمس الماضية, باستثناء حوادث من نوع “QRF” و “QRG” التي تعرضت لها حيث فرضت العودة إلى الأرض بسبب مشكلة تقنية وهي أمور متكررة لجميع الشركات العالمية “.

وذكر أيضا أن الخطوط الجوية الجزائرية قد حصلت منذ عام 2006 على اعتماد برنامج تدقيق السلامة التشغيلية من طرف اتحاد النقل الجوي الدولي وخضعت لعدة زيارات للرقابة والتفتيش في إطار تقييم سلامة الطائرات الأجنبية بهدف التحقق من التطبيق الصحيح للمعايير الدولية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

وفيما يتعلق بالمعايير الدولية المتعلقة بجائحة كوفيد -19, نشرت الخطوط الجوية الجزائرية البروتوكول الصحي الواجب اتباعه لصالح زبائنها والمسافرين الذين يجب أن يكونوا على دراية بالتوصيات المختلفة في هذا المجال.

كما أوضح المتحدث باسم الشركة أن أسطول الخطوط الجوية الجزائرية حديث نسبيا بمتوسط ??12 عاما وهو ما يعتبر عاملا مهما في سلامة الطيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.