بؤرة جديدة لكورونا بالصين تعيد شبح ووهان

نور
الأخبار
نور7 يناير 202157 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
بؤرة جديدة لكورونا بالصين تعيد شبح ووهان

بعد أن كانت أول من تخلص من القيود الاحترازية عادت الصين مرة أخرى إلى دائرة تلك الإجراءات لتطويق انتشار جديد لفيروس كورونا المستجد.
وصنفت الصين أجزاء من مقاطعة خبي القريبة من العاصمة بكين بأنها “منطقة عالية الخطورة” فيما يتعلق بالوباء، بعد اكتشاف عشرات الإصابات الجديدة بالفيروس.

وسجلت الصين، الخميس، أكبر زيادة يومية في إصابات فيروس كورونا في أكثر من 5 أشهر، تتصدرها زيادة الإصابات في إقليم خبي وخاصة بمدينة شيجياتشوانج.

وسجل الإقليم 51 من بين 52 إصابة محلية أعلنت عنها اللجنة الوطنية للصحة في الصين الخميس، مقارنة مع 20 حالة سجلت بالإقليم في اليوم السابق.
وفي محاولة لتطويق انتشار جديد لفيروس كورونا بعد تأكيد أكثر من 100 إصابة في مدينة شيجياتشوانج القريبة من العاصمة، طوقت السلطات الصينية المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون شخص، وأغلقت المدارس الأربعاء.

وتم إغلاق 10 طرق سريعة رئيسية تؤدي إلى مدينة شيجياتشوانج، على بعد حوالي 320 كيلو مترا جنوب بكين، كما أغلقت محطة للحافلات في محاولة لمنع تفشي الفيروس خارج المدينة الواقعة في مقاطعة خبي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.