تاريخ النشر: 08 يناير 2021

المصدر:
وزارة المالية: تسلم تبليغ إعتمادات ميزانية 2021 للمؤسسات والادارات العمومية.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

وزارة المالية تسلم تبليغ إعتمادات ميزانية 2021 للمؤسسات والادارات العمومية

كشف السيد أيمن عبد الرحمن، وزير المالية ، عن تسليم تبليغ إعتمادات ميزانية سنة 2021 لمختلف المؤسسات والادارات العمومية، وقال إنه تم تسليم الإعتمادات بمقر وزارة المالية بحضور الأمناء العامين والآمرين بالصرف لمختلف القطاعات الوزارية والادارات العمومية.

وأكد وزير المالية، أن توزيع الإعتمادات تم تخصيصها بموجب القانون رقم 20-16 المؤرخ في 31 ديسمبر 2020 المتضمن قانون المالية لسنة 2021، ويمثل الإعلان عن إنطلاق السنة وتنفيذ ميزانية الدولة التي تمت لأول مرة خلال الأسبوع الأوّل من شهر جانفي.

و حسب السيد الوزير، هذه العملية تساهم في التحكم أكثر في تسيير ميزانية الدولة ومستوى تنفيذها وكذا مدفوعات الدولة خلال السنة الجارية، موضحا في ذات السياق، أنه يمكن عصرنة الحوكمة الميزانياتية والمالية العمومية دون احترام مبدأ السنوية وبرمجة منظمة لعقود التسيير.

وقال وزير المالية:” إنّ الظروف التي تعرفها البلاد لم تثبط العزيمة لمواصلة التجسيد التدريجي للاهداف المسطرة والإصلاح الميزانياتي”، مؤكدا على أنه تم إعداد ميزانية 2021 في شكل محفظة برامج وتقارير وأولويات بمساهمة موظفي مختلف القطاعات الوزارية،كما دعا الموظفين للإطلاع على مختلف مفاهيم هذا النظام الجديد الذي سيتم مباشرة العمل به في المستقبل القريب.

حسب المسؤول الأول عن وزارة المالية ، المحاور الكبرى لإعداد ميزانية الدولة لسنة 2021، تضمنت إعادة هيكلة الأولويات الإقتصادية والإجتماعية للدولة، مبرزا أن إصلاح الحوكمة الميزانياتية تستلزم ترشيد الوسائل والتحكم في مستوى النفقات والتحكم الأمثل في الوسائل المتاحة والسير الحسن للمشاريع.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟