جواز السفر الجزائري يحتل المرتبة العاشرة عربيا و 92 عالميا

مروان كروم
الأخبار
مروان كروم8 يناير 2021164 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
جواز السفر الجزائري يحتل المرتبة العاشرة عربيا و 92 عالميا

احتل جواز السفر الجزائري المرتبة 92 عالميا والعاشرة عربيا، وفقا لمؤشر “هينلي” لجوازات السفر، الذي يعتمد على مقاييس اتحاد النقل الدولي .
وتراجع جواز السفر الجزائري، بمرتبة واحدة عالميا، حسب مؤشر “هينلي آند لتتنرز باسبورت اندكس” مقارنة بالسنة الماضية، حيث اعتمد المؤشر على معطيات حصرية صادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي.

وجاء في أحدث تقرير لمؤشر “هينلي” لجوازات السفر الأكثر ملائمة للسفر لسنة 2021، قائمة بـ110 بلد عالميا.

وتصدرت اليابان التصنيف العالمي حيث يستطيع مواطنوها الوصول إلى 191 وجهة حول العالم، سواء بدون تأشيرة أو باستخدام تأشيرة عند الوصول.
وتحتل سنغافورة المرتبة الثانية بحيث يستطيع مواطنوها الوصول إلى 190 وجهة بلا تأشيرة أو باستخدام تأشيرة عند الوصول.
وتتواجد كوريا الجنوبية مع ألمانيا في المركز الثالث حيث يستطيع مواطنو الدولتين الوصول إلى 189 وجهة بلا تأشيرة أو باستخدام تأشيرة عند الوصول.
و في ما يلي قائمة المراكز العشرة الأولى، لأفضل جوازات السفر لعام 2021 في الصدارة اليابان بـ191 وجهة ، سنغافورة (190 وجهة)، كوريا الجنوبية وألمانيا (189 وجهة)، إيطاليا وفنلندا وإسبانيا ولوكسمبورغ (188 وجهة)، الدنمارك والنمسا (187 وجهة).

واحتلت السويد وفرنسا والبرتغال وهولندا وأيرلندا المرتبة السادسة بـ186 وجهة ،تليها سويسرا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والنرويج، وبلجيكا، ونيوزيلندا (185 وجهة)، اليونان، ومالطا، وجمهورية التشيك، وأستراليا (184 وجهة)، كندا (183 وجهة)، هنغاريا (181 وجهة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.